برعاية وزير التعليم العالي والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية كلية طلال ابوغزاله تخرج طلبة الماجستير في إدارة الأعمال: "أبوغزاله: بفضل قيادة سيد البلاد نحظى بالأمن والأمان"

عمان- 31 آب 2014- احتفلت كلية طلال أبوغزاله للدراسات العليا في إدارة الأعمال/ الجامعة الألمانية الأردنية بتخريج الدفعة السادسة من طلبة الماجستير وعددهم 104 طالب وطالبة برعاية معالي الأستاذ الدكتور أمين محمود وزير التعليم العالي والبحث العلمي وسعادة الأستاذ الدكتور محمد بن ابراهيم التويجري الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية. وحضر الحفل السيد رالف طراف سفير جمهورية المانيا، والدكتور نظير ابوعبيد، رئيس الجامعة الألمانية الأردنية وعمداء الجامعة وأساتذة الكلية وأهالي الطلبة. وقد تجاوز عدد الخريجين المائة ممن حصلوا على درجة الماجستير في إدارة الأعمال.

وأعرب الدكتور أمين محمود في كلمته عن اعتزازة بتخريج هذه الكوكبة من فرسان التغيير، واصفاً الكلية بأنها من أفضل المواقع العلمية من حيث جودة التدريب والابداع في التعلم والتعليم. ووصف الوزير الدكتور طلال أبوغزاله بالمعلم الجليل والظاهرة العلمية المهنية التي تستحق أن تُدرس وتدرّس، وقال إنه اسطورة أردنية استطاع أن يحقق عبر إنجازات ومبادرات عديدة على كافة الاصعدة محلياً وعربياً وعالمياً. وقال إن هذا الرجل يستحق كل التقدير. وخاطب الوزير الخريجين وقال لهم إن الوطن بأمس الحاجة لما اكتسبتموه من علم متميز ومهارات، وقدم لهم ولأسرهم التهنئة وبارك جهود أساتذتهم الذين لم يبخلوا عليهم بالعلم والمعرفة.

والقى سعادة الدكتور محمد التويجري كلمة هنأ فيها الخريجين وقال لهم:" لكم أن تفخروا أنكم خريجو هذه المؤسسة التعليمية العريقة للدراسات العليا في إدارة الأعمال ضمن مجموعة طلال أبوغزاله المعرفية التي أضحت نموذجا جديداً في أسلوب وبرامج التعليم العالي يحاكي ما تقدمه أعرق الكليات في العالم وأن تساهم هذه الكلية في رفد الأسواق العربية بالكفاءات المؤهلة والقادرة على قيادة الأعمال". وأضاف :" لقد أصدرت القمم العربية العديد من القرارات التي تحفز على التواصل مع القطاع الخاص حيث نلاحظ تركيز مجموعة طلال أبوغزاله على الوسائل و الآليات التي تحفز المجتمعات وتساعدها لكي تتفاعل مع المعرفة، وتصبح منتجة ومصدراً لها، إضافة إلى اهتمامه بالتواصل والتعاون مع المؤسسات العربية والعالمية ومنها جامعة الدول العربية".

أما الأستاذ الدكتور نظير أبوعبيد رئيس الجامعة الألمانية الأردنية فقد اشاد بالمستوى المتميز للكلية، والتي تتبنى برنامجاً يعتبر الأكبر ما بين برامج الدراسات العليا في الاردن ،حيث يضم عدة تخصصات تقوم الكلية على تحديثها حسب حاجة سوق العمل. كما استشهد على تميز الكلية كونها حظيت بإعتماد دولي في بداية عامها الدراسي الثالث، وعلى جائزة أفضل كلية إدارة في قارة آسيا، كما حصل فريق الكلية على المرتبة الأولى بين الجامعات الأردنية في منافسات التحليل المالي، كما حصل نفس الفريق على المرتبة الثانية عالمياً في مسابقة أجريت في لندن العام الماضي. وتقدم أبوعبيد بالشكر للدكتور طلال أبوغزاله لدعمه الموصول للكلية وحماسه الكبير وإيمانه برسالتها، ولا شك بأن شراكة الجامعة مع مجموعة أبوغزاله نموذج يعكس رؤية الجامعة بالشراكة البناءة ما بين قطاع التعليم العام وقطاع الأعمال الخاص. وذكر من الشواهد الأخرى أن الكلية تضم طلبة من جنسيات غير أردنية من دول شقيقة مثل فلسطين والعراق وسوريا والبحرين واليمن والسودان وموريتانيا، ومن دول صديقة مثل ألمانيا وروسيا وأوزباكستان وبلجيكا وكندا وأمريكا ، ومما يدعو للفخر والاعتزاز أن خريجي الكلية الذين تجاوز عددهم 450 خريجاً هم جميعاً مساهمون في أسواق العمل المحلية والإقليمية ولا يوجد بينهم عاطلون عن العمل .وقال إن الجامعة الألمانية الأردنية على وشك الدخول في عامها العاشر، ونحن نفخر بأن نجاحها قد وضعها محط إهتمام كل من قيادتنا الهاشمية والقيادة الألمانية.

وتحدث الدكتور طلال أبوغزاله وقال ان العالم بحاجة إلى قادة من أمثالكم يتمتعون بالفطنة والمهارة، بل والشغف والإلتزام بتسخير مواهبهم لخدمة مجتمعاتهم. ولقد بذلنا كل ما نملك كي تصبح كلية طلال أبوغزاله للدراسات العليا في إدارة الأعمال في طليعة كليات إدارة الأعمال في منطقتنا. وتوجه الدكتور أبوغزاله بالشكر من المجلس الاستشاري للكلية على النصح والارشاد وأعلن عن تجربة جديدة، حيث سيصبح نصف أعضاء المجلس الاستشاري من الطلبة الحاليين والنصف الآخر من الخريجين. واختتم كلمته بمخاطبة الخريجين وتقديم بعض النصائح لهم وقال:" لقد درستم في كليتنا الدروس ونجحتم في الاختبارات، وأما في العمل فستواجهون الاختبارات وتتعلمون الدروس، وستتعلمون في العمل كيف تتخذون القرارات الصائبة من خلال الخبرة، ثم تكتسبون الخبرة من قراراتكم الخاطئة، وتذكروا أنكم ستواجهون المشاكل دائما. فقد تبحث المشاكل عنكم وإن لم تبحثوا أنتم عنها، لا تبغضوا أعداءكم ولكن لا تنسوهم أبدا. فبتذكرهم تدركون أنكم يجب ألا تخطئوا لأن هنالك من يراقبكم".

وقال أبوغزاله آن لنا أن نفخر بأننا ننعم بالأمن والأمان في المملكة في ظل وبفضل حسن قيادة سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.

وخلال الحفل قدم الدكتور طلال أبوغزاله درعاً تكريمياً لكل من معالي الوزير، الدكتور أمين محمود وسعادة الدكتور محمد بن ابراهيم التويجري. كما استحق درع أفضل أستاذ لعام 2013- 2014 الدكتور مأمون عكروش وقدم الدكتور أبوغزاله درع التفوق وجهاز "تاجي توب" هدية الى ثلاثة من الطلبة الاوائل وهم محمد نور شاكر ، وروان الرفاعي، وحنين صباريني.