مذكرة تفاهم بين كلية طلال أبوغزاله للدراسات العليا وجامعة آي أم سٍي للعلوم التطبيقية في النمسا

عمان 23 تشرين ثاني 2014 - وقعت كلية طلال أبوغزاله للدراسات العليا في إدارة الأعمال مذكرة تفاهم مع جامعة اي ام سي للعلوم التطبيقية النمساوية تتضمن التعاون في المجالات الأكاديمية، والعلمية والثقافية.

وتتضمن مذكرة التفاهم التي وقعها رئيس الكلية الدكتور طلال أبوغزاله والرئيس التنفيذي لجامعة اي ام سي الأستاذ الدكتور كارل إنسفيلينر، إتاحة المجال أمام تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والطلبة والمنشورات والبرامج الأكاديمية والمشاريع البحثية بين الطرفين ، إضافة إلى تطوير مشاريع بحثية، ودراسة اقامة برنامج درجة الماجستير في السياحة، مع التركيز بشكل خاص على منطقة الخليج، بحيث سيمنح الطلبة شهادات مشتركة من كلا الجامعتين الدوليتين وسيتم ارسال البرنامج الأكاديمي إلى وزارة التعليم العالي للموافقة عليه.

واعرب الدكتور أبوغزاله عن اعتزازه بالتعاون مع جامعة آي أم سي للعلوم التطبيقية وهي أحد المؤسسات التعليمية العالمية الكبرى ذات السمعة الأكاديمية البارزة مشيرا الى اتاحة التواصل بين طلبتنا  وكبرى المؤسسات التعليمية في النمسا والسعي للحصول على اعتماد مزدوج في النمسا والأردن.

من جهته اعرب الدكتور إنسفيلينر عن فخره بالشراكة مع كلية طلال أبوغزاله للدراسات العليا في إدارة الأعمال، كونها المؤسسة التعليمية الوحيدة المعتمدة من هيئة اعتماد ادارة الأعمال الدولية في المنطقة، فإن مذكرة التفاهم هذه تتضمن خطوة لدعم حضورنا فيها وسيتطور هذا التعاون مستقبلا ليشمل المجالات التعليمية كافة .

يشار الى ان جامعة آي أم سي للعلوم التطبيقية/   KREMSهي جامعة نمساوية تركز على العمل على المستوى الدولي وهي تطرح تخصصات قائمة على الطلب، وموجهة نحو متطلبات سوق العمل الوظيفي تلبي المعايير الجامعية الدولية.

فيما تعد  كلية طلال أبو غزالة للدراسات العليا في إدارة الأعمال / الجامعة الاردنية الالمانية التي تأسست عام 2006، الأولى من نوعها والتي تقدم شراكة بين القطاعين العام والخاص في المنطقة العربية وهي قدم فرصا تعليمية على أعلى المستويات العالمية.

وقد منحتها هيئة اعتماد ادارة الأعمال الدولية السويسرية يوريخ (سويسرا) اعتمادا مدته خمس سنوات لبرنامج الماجستير في ادارة الأعمال مع التركيز على التسويق والمحاسبة والإدارة والمالية والمصرفية وادارة الجودة وادارة الموارد البشرية ، وهي تقدم جوائز مجلس التعليم العالمي في آسيا من خلال الاتحاد الآسيوي للأعمال مع سي ام أو آسيا كشريك استراتيجي ومجموعة نجوم الصناعة كشريك بحثي .