المجمع العربي للإدارة والمعرفة يعقد محاضرة متخصصة حول مواصفة الآيزو 9001 لعام 2015

عمان – 3 أيلول، 2015 – عقد المجمع العربي للإدارة والمعرفة/ عضو مؤسسة طلال أبوغزاله للتطوير محاضرة متخصصة حول الإصدار الجديد لمواصفة الآيزو 9001 للعام 2015 في جامعة طلال أبوغزاله.

وعقدت المحاضرة بمشاركة من ممثلي القطاعات والشركات الحاصلة على آيزو 9001 كالشركات الدوائية، والمستشفيات، وشركات الأغذية، والشركات العقارية، ووزارة التربية والتعليم، وبعض المدارس الخاصة وغيرها من الجهات الحكومية والخاصة، بهدف إتاحة الفرصة للمهتمين بأنظمة الجودة ومواصفة الآيزو للاطلاع على الخطوات الواجب اتباعها للاستعداد للتغيرات المتوقعة، بهدف الحصول على موقع ريادي للمؤسسات في مجال إدارة الجودة.

ويأتي عقد هذه الورشة تجسيدا لرؤى الدكتور طلال أبوغزاله رئيس مجلس إدارة المجمع العربي للإدارة والمعرفة لتعزيز مستويات العمل المهني للعاملين في مجال الجودة بالإضافة إلى مجالات الإدارة وتقنيات المعلومات.

وألقى المحاضرة المهندس خالد أبو عصبة المدير التنفيذي الإقليمي في أبوغزاله وشركاه للاستشارات وهو ممثل المجمع العربي للإدارة والمعرفة في لجنة الأيزو الفنية رقم 176، وقد كان للمهندس أبو عصبة دور فعال في كتابة وتعديل سلسلة الآيزو 9001 منذ العام 1998، حيث أكد بأن الشركات بإمكانها اعتماد المواصفة الجديدة لأغراض الحصول على شهادة الآيزو 9001 فور صدورها قبل نهاية هذا العام.

ويعتبر إصدار عام 2015 من مواصفة الآيزو 9001 هو الإصدار الخامس لها منذ إصدارها للمرة الأولى عام 1987، حيث تتطلب قوانين وتعليمات الآيزو أن تتم مراجعة المواصفات كل خمس سنوات لتحديد فيما إذا كانت تحتاج إلى تعديل أو تطوير أو سحب.

وأكدت الأستاذة مجد فرحات المدير التنفيذي للمجمع العربي للإدارة والمعرفة أن هذه الورشة ليست الأولى من نوعها التي تعقد من قبل المجمع في مجال الأيزو في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن المجمع مستمر بعقد مثل هذه المحاضرات في العديد من الدول العربية خلال العام القادم أسوة بما يتاح لنظرائهم في دول العالم المتقدم.

عن المجمع العربي للإدارة والمعرفة:
المجمع العربي للإدارة والمعرفة مؤسسة عالمية غير ربحية، يهدف إلى الارتقاء بالأبحاث والتنمية في مجال المعرفة والإدارة وإبقاء أعضائه على اطلاع بآخر التطورات من خلال الدورات التدريبية وبرامج التأهيل والمنتديات والمؤتمرات والنشرات وغيرها من الأنشطة التي تقع في دائرة الاهتمام.