"أبوغزاله" يعلن عن إنشاء أوركسترا في فلسطين

عمان – أعلن سعادة الدكتور طلال أبوغزاله عن عدة مبادرات من شأنها أن تخدم فكرة إنشاء أوركسترا وطنية، ومدرسة لتعليم الأطفال للموسيقى في فلسطين.

وأكد الدكتور أبوغزاله على أن وجود أوركسترا من شباب وشابات فلسطين، ومشاركتهم في المسارح باسم وطنهم تضاف إلى جهد حفظ الهوية الفلسطينية، كتعبير عن الهوية وكأداة للتأثير، كون الموسيقى وسيلة نضالية.

جاء ذلك خلال استقباله للوفد التربوي والتعليمي الفلسطيني برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم العالي عطوفة الدكتور بصري الصالح.

وقرر الدكتور أبوغزاله رعاية المدرسة الوطنية للدراما والموسيقى وتجهيزها بجميع المعدات اللازمة، وهي مدرسة خاصة لتعليم الموسيقى ومفتوحة لجميع الأطفال في فلسطين، مقرّها الحاليّ في مدينة رام الله، وسيصار بعد ذلك إلى نقلها لمدينة القدس. 

كما قرر الدكتور أبوغزاله اتخاذ عدة خطوات عملية ومتسارعة تصب في إنجاح هذه المطالب الإنسانية المشروعة للشعب الفلسطيني:

• الاستعانة، قدر الإمكان، بأساتذة المعهد الوطني للموسيقى في الأردن لتدريب وتدريس الموسيقى في فلسطين، وأن تتحمّل مجموعة طلال أبوغزاله تكلفة ذلك.
• الترتيب لأوّل زيارة للأوركسترا إلى جمهورية الصين الشعبية، وتليها زيارات إلى هنغاريا وجمهورية كازخستان وعدّة دول أخرى.
• الموافقة على دعوة الوفد بأن يترأس الدكتور أبوغزاله مجلس أمناء الأوركسترا الأولى في فلسطين التابعة لهذه المدرسة.
وأشار الدكتور أبوغزاله إلى أنه سيتم تثبيت الرابط الإلكتروني الخاص بالبث المباشر (Live Streaming) لإذاعة طلال أبوغزاله للأعمال والثّقافة من خلال حجز مكان له على المواقع الإلكترونيّة في فلسطين. ليتاح لهم مجال الاستماع للموسيقى الكلاسيكية التي تبثها الإذاعة على مدار الساعة.