أبوغزاله يرعى حفل تخريج الفوج الأول لطلاب محطة المعرفة المُنشأة في مخيم إربد

عمان – رعى سعادة الدكتور طلال أبوغزاله حفل تخريج الفوج الأول لطلاب محطة طلال أبوغزاله للمعرفة، التي أنشأها في مركز هداية المجتمعي في مخيم إربد، حيث عقد حفل التخريج في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي.

وخلال الحفل رحب سعادة الدكتور أبوغزاله بإدارة مركز هداية والطلبة الحاضرين، وأكد لهم أهمية المحطة في تنمية شباب المخيم في جميع مجالات إدارة الاعمال والابتكار والابداع.

وقال أبوغزاله "دخلنا إلى الثورة الصناعية الرابعة، فالأولى كانت الثورة الزراعية والثانية كانت الثورة الصناعية والثالثة كانت الثورة المعلوماتية والآن الثورة الرابعة، ونحن في بدايتها، وهي ثورة المعرفة وهي تعنى بتغيير كامل في الحياة، حيث ستغير في أجسادنا وعقولنا وقدراتنا وصحتنا وكذلك في الأشياء، في حين كانت الثورات الثلاث الأولى تغير في أدوات حياتنا". 

وأوضح "إن حياتنا ستتغير نتيجة علم الذكاء الاصطناعي وعلم الإنترنت، فعلم الذكاء الاصطناعي سيغير في جسم الإنسان وعقله والأدوات التي ستصبح ذكية كالإنسان وسنعيش في كون جديد نكون نحن والأدوات في محيط واحد. أما علم الانترنت فسننتقل فيه من الانترنت الحالي إلى إنترنت الأشياء والمقصود به أن يتطور الإنترنت الحالي لتطبيقه على الأشياء مثل الأبواب والسيارات وأجهزة الكمبيوتر".

وأضاف أبوغزاله أنه بصدد إصدار كتاب جديد من نوعه على مستوى العالم يشرح مستقبل العالم في ظل ثورة المعرفة لكونها شيء مختلف عما نتخيله ونعيشه، معربا عن أمله أن يتم اعتماد هذا الكتاب للتدريس في المدارس والجامعات.

وأشار إلى أن مجموعة طلال أبوغزاله ستنظم عن الكتاب دورة تدريبية وشهادة معرفة، خاصة وأنه يشرح جميع جوانب المعرفة وكيف تؤثر على التعليم والصحة والصناعة والتجارة والحكومة، مؤكدا أهمية تعلّم الطلبة كل شيء عن هذا الموضوع.

من جانبه وجه مدير مركز هداية الأستاذ ناصر أبو راشد الشكر الجزيل للدكتور أبوغزاله على رعايته للحفل، كما وجه الشكر الجزيل أيضا على تأسيس محطات المعرفة في مختلف مناطق المملكة بشكل عام، وفي مركز هداية بشكل خاص، لما لهذه المحطات من فائدة كبيرة وعظيمة لتنمية الانسان وبناء الأوطان، خاصة في المناطق التي تعاني ظروف صعبة، على حد تعبيره، واصفا أبوغزاله بـ"فارس الرقمية أبو المعرفة وعرابها".

وفي ختام الحفل تم تكريم الدكتور أبوغزاله من جانب المركز، كما وجه الطلبة الخريجون كلمة شكر للدكتور أبوغزاله، وألقوا قصيدة كتبوها خصيصا لسعادته.