اتفاق تعاون بين "أبوغزاله" ومركز اللغات الحديث لعقد اختبارات الطلاقة في اللغة العربية

عمان – وقع سعادة الدكتور طلال أبوغزاله والأستاذ فارس عوض المدير التنفيذي لمركز اللغات الحديث مذكرة تفاهم للتعاون بين الجانبين في عقد اختبار الطلاقة في اللغة العربية، وتنظيم دورات تعليميه للناطقين بالعربية وغير الناطقين بها.

وعقد حفل التوقيع في مقر مركز اللغات بحضور الأستاذ يوسف عوض مؤسس المركز والهيئة الإدارية وممثلين عن الجانبين، وعدد من طلاب المركز العرب والأجانب.

وخلال الحفل أكد سعادة الدكتور طلال أبوغزاله على أهمية اختبار الطلاقة في اللغة العربية، وأهمية التوسع في نشرها وتعليمها، مشيرا إلى أن مجموعة طلال أبوغزاله ارتأت تصميم شهادة الطلاقة في اللغة العربية إسهامًا منها في نشر اللغة العربية وثقافتها، وتعزيزًا لقيمتها عالميًا، ولضمان توحيد قياس المستوى اللغوي للناطقين بالعربية والناطقين بغيرها وفق أسس معيارية محددة. 

وأشار أبوغزاله إلى أهمية وجود اختبار دولي معتمد للغة العربية كسائر اللغات الأخرى، لافتا إلى أهمية الشراكة مع مركز اللغات الحديث كونه من أعرق وأقدم المراكز في الأردن، حيث أن هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها التي توقعها المجموعة فيما يخص اختبار الطلاقة في اللغة العربية.

من جانبه رحب مدير المركز الأستاذ فارس عوض بسعادة الدكتور طلال أبوغزاله والحضور، وأكد أهمية الاتفاقية والشراكة مع مجموعة طلال أبوغزاله، كمجموعة مهنية عالمية، مشيرا إلى أهمية اللغة العربية وزيادة أعداد الراغبين في تعلمها، وأهمية الاختبار الذي من شأنه أن يخدم اللغة في جميع دول العالم، خاصة وأن الحاجة مستمرة ومتزايدة لتعلم اللغة العربية.

وتنص مذكرة التفاهم على استخدام مركز اللغات للاختبار المخصص لتحديد مستوى الراغبين في تعلم اللغة العربية، واختبار الطلاقة في اللغة العربية للراغبين في الحصول على شهادة الطلاقة في اللغة العربية، وعقد الدورات التأهيلية لاختبار الطلاقة، واستقطاب الطلاب الأجانب لدراسة فصل دراسي بالتعاون مع جامعة طلال أبوغزاله للابتكار، وأيضا عقد دورات تدريبية ومنح شهادات من الجامعة مصدقة من التعليم العالي.