أبوغزاله وصحيفة الدستور يبحثان الشراكة الاستراتيجية

عمان - التقى رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، مع رئيس تحرير صحيفة الدستور، الأستاذ مصطفى ريالات والوفد المرافق في مقر المجموعة، حيث تم التباحث في كيفية دعم المجموعة للصحيفة لتتحول إلى رقمية تركز على قضايا الشباب بالدرجة الأولى.

وشدد أبوغزاله خلال اللقاء على ضرورة التحول إلى الإعلام الرقمي وصولا إلى جمهور أوسع، لاسيما فئة الشباب، خصوصا وأن قارئ هذا العصر هو "قارئ رقمي".

وستبدأ المجموعة بعمل الترتيبات اللازمة لربط الصحيفة بخط إنترنت مجاني من المجموعة، وإنشاء مركز تدريب ومحطة معرفية في مقر الصحيفة، إضافة إلى تخصيص كوادرها لإعطاء دورات في اللغة الإنجليزية ومهارات الحاسوب ومختلف البرامج لتطوير مهارات كادر الصحيفة.

كما ستقدم مجموعة أبوغزاله خبراتها المميزة في ترجمة الأخبار، وسيتم تبادل الأخبار المعنية بالاقتصاد والثقافة بين الصحيفة وإذاعة طلال أبوغزاله للثقافة والأعمال لتنويع المحتوى الإعلامي للطرفين.

من جانبه، ثَمَن الريالات مبادرات الدكتور أبوغزاله التي تُعنى بالمسؤوليّة الاجتماعية وبناء القدرات ودعم التعلُم في المجتمع، حيثُ يخصِص أبوغزاله أكثر من 50 بالمئة من أرباح شركاته حول العالم للمسؤولية الاجتماعية ودعم قيام وتعزيز المجتمعات المعرفية.

كما أبدى الريالات اعتزازه برؤية أبوغزاله واستشرافه للمستقبل من خلال إنشاء كلية طلال أبوغزاله للإبداع، والتي تعتبر الأولى من نوعها في الشرق الأوسط والعالم في تدريس تخصصات تؤهل الطلاب للاختراع، وفي مقدمتها الذكاء الاصطناعي، حيثُ تأتي الكلية ترجمة لأسلوب التعلُم الجديد القائم على تبني الابداع والمعرفة أساسا لبناء المجتمعات ولصنع الثروة في المستقبل.