أبوغزاله ضيف جلسة حوارية لمنتدى شباب الأعمال الأردني

عمان – استضاف منتدى شباب الاعمال الأردني سعادة الدكتور طلال أبوغزاله في جلسة حوارية للحديث حول الفرص والتحديّات التي تواجه مسيرة الشباب في عالم المال والاعمال.

ويهدف المنتدى من الجلسة التواصل المباشر ما بين الشباب والشخصيات الاقتصادية الوطنية للتعلّم من تجاربهم والصعوبات التي واجهوها في سبيل تحقيق النجاحات في عالم التجارة والأعمال، وبالتالي المساهمة في تمكين الشباب الريادي ليكون داعماً للاقتصاد الوطني.

وخلال الجلسة استعرض الدكتور أبوغزاله مسيرة حياته مبينا أن التحدي والإصرار أساس النجاح، وهو ما أوصل مجموعة طلال أبوغزاله إلى العالمية ولتكون الأولى في العالم في العديد من المجالات.

وبين أن حل مشكلة اقتصاد الأمة وزيادة ثروتها وفي ذات الوقت خلق مجتمع خال من العنف والمخدرات والظواهر السلبية الأخرى، لا يمكن تحقيقه إلا من خلال الإبداع والابتكار، مشيرا إلى أن ما يسمى "الإدمان الصحي" هو فقط الإدمان على الانترنت وعلى المعرفة والاختراع.

وأشار إلى كتابه الذي أصدره مؤخرا بعنوان "عالم معرفي متوقد" والذي يعبر عن إيمانه المطلق في المعرفة والعالم التكنولوجي والذي سيؤدي إلى مستقبل "متوهج"، مبينا أن المعرفة المتوفرة على الإنترنت ستمنح فرصا للديمقراطية والمساواة للجميع.

وأكد على ضرورة أن يتواكب التعليم مع المستقبل ومع التقدم السريع بمجال الإبداع والابتكار، مشيرا الى أن مجتمع المعرفة هو الذي يحرك جهاز الكمبيوتر كل شيء فيه، وهو القائم على الإنترنت بجميع جوانب حياته.

وقال "علينا أن نمهد الطريق أمام طلاب المستقبل، والتحوّل من التعليم الى التعلّم، والتفكير بسبل التعليم التي تتماشى مع قدراتهم، لاسيّما وأننا دخلنا في عصر المعرفة، الذي فيه بدأ الطفل الرّضيع يجيد استعمال تقنية الاتصالات الحديثة". وأضاف "إن أي مهنة في المستقبل ستكون قائمة على تقنية المعلومات".

ووفقا للدكتور أبوغزاله، فإن الثورة الصناعية الرابعة، ثورة المعرفة ستمحو من لم يستطع مواكبة التقدم المتسارع في مجال التكنولوجيا. كما أن التعليم الذكي والذكاء الاصطناعي لن يجعل الاشياء أكثر ذكاءً فقط بل سيجعل بعض الاشخاص أفضل من غيرهم جسديا وعقليا.

من جانبه، اكد رئيس منتدى شباب الأعمال الأردني المهندس عدي الشربجي على ضرورة أن يكون للشباب الدور القوي في المجالات الاقتصادية والاجتماعية وأن يبادر لأخذ زمام الأمور قبل أن يدعمه أحد، فالشباب هم الأولى على المضي قدما برفعة أنفسهم وأوطانهم.

وأضاف الشربجي أن الدكتور أبوغزاله يمثل شخصية عظيمة، تمكّن بالإصرار والتحدي من أن يصبح اليوم شخصية عالمية تركت أثراً كبيراً في العديد من المجالات.

وتأسس منتدى شباب الأعمال الأردني عام 2017 بهدف خلق البيئة المناسبة التي توفر للشباب الاحتكاك المباشر مع رجال الأعمال والشخصيات الوطنية والمحلية التي لها الأثر في نهضة اقتصاد الوطن ورفعته.

ووجه المشاركون في الجلسة الشكر والتقدير للدكتور أبوغزاله على وقته واهتمامه بنقل الخبرات والدروس في عالم الاعمال لجيل الشباب الصاعد، مؤكدين أنهم يرون في أبوغزاله قامة اقتصادية وطنية وعالمية له الدور الريادي على مستوى العالم المشهود له في عالم المال والأعمال برغم الصعاب والتحديّات التي رافقت مسيرته العملية واعتبروها قصة نجاح تدرّس.