أبوغزاله يشارك في احتفال السفارة الصينية بعيد الربيع

عمان – نظمت السفارة الصينية في الأردن وبالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة الصينية ووزارة الثقافة في الأردن وبحضور سعادة الدكتور طلال أبوغزاله والدكتور احمد راشد مستشار وزير الثقافة مساعد الامين العام احتفالا بمناسبة السنة الصينية الجديدة وعيد الربيع الصيني في العالم وذلك في المركز الثقافي الملكي في العاصمة عمان.

وبدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني لجمهورية الصين الشعبية والسلام الملكي الأردني، وافتتح سعادة السفير الصيني بان ويفانغ الاحتفال بكلمة شدد فيها على عمق العلاقات الصينية الأردنية، وبين أن الثقافة عاملٌ مهم من عوامل التعريف بالتراث وتقارب الشعوب، ملقياً الضوء على مايقوم به معهد طلال أبو غزاله- كونفوشيوس من دور في هذا المجال، خصوصاً في الاتفاقية المبرمة بين الحكومة الصينية ممثلة بالهان بان ومجموعة طلال أبوغزاله.

وأكد بان ويفانغ على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين، مبيناً حرص الصين على تقديم التراث الفني الصيني في الاردن.

وقدمت أوركيسترا نانجينغ الصينية، والتي حضرت خصيصا للمملكة للاحتفال بالسنة الصينية، لوحات فنية من التراث الصيني اشتملت على الغناء والعزف على الآلات الموسيقية الشعبية والتراثية الصينية لمقطوعات صينية شهيرة.

كما رافق الدكتور أبوغزاله سعادة السفير الصيني في معرض الصور الفوتوغرافية الذي تضمن صورا من مقاطعات جمهورية الصين الشعبية المختلفة جسدت مختلف اشكال الحياة اليومية في الصين وأبرز المواقع فيها.