أبوغزاله يبحث مع مدير عمليات الأونروا في الأردن مبادرته لإنشاء "صندوق تعليم طلبة مدارس الأونروا"

عمان – استقبل سعادة الدكتور طلال أبوغزاله في مكتبه مدير عمليات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) الأستاذ روجر ديفيس والذي جاء مودعا بمناسبة انتهاء فترة عمله في المملكة. 

وخلال اللقاء، ثمن الدكتور أبوغزاله جهود الاونروا في دعم الفلسطينيين والقضية الفلسطينية "نتوجه بجزيل الشكر للأستاذ ديفيس ولوكالة الاونروا على الجهود المبذولة والدعم للاجئين الفلسطينيين في جميع أرجاء العالم وخاصة في مجال التعليم”. 

وتناول اللقاء بحث "مبادرة أبوغزاله لتعليم طلبة الأونروا". وبموجب هذه المبادرة ينشأ صندوق خاص في حساب باسم وإدارة الأونروا منفردة. وتكون المساهمة فيه متاحة لكل من يؤمن بواجب ورسالة تعليم الأطفال الفلسطينيين في اللجوء على مستوى العالم. وستكون المساهمة في هذا الصندوق مبلغ عشرة دولارات سنويا أو يزيد لمن يرغب.

وأضاف أبوغزاله، وأنه خلال فترة لجوئه في لبنان ونزوحه القسري من فلسطين خلال النكبة، استفاد من منحة دراسية مقدّمه من الأونروا، ولذا دعا العالم جميعاً بتحمّل مسؤولياتهم تجاه القضية الفلسطينية والاستجابة لهذه الحملة لغاياتها النبيلة، وأكد أبوغزاله على استعداده التام بتسخير جميع الموارد المتاحة في مكاتب مجموعة طلال أبوغزاله التي تزيد عن 110 مكتبا حول العالم في مساعدة الأونروا والحملة للوصول إلى أبعد مناطق في العالم". وتعهد في حالة موافقة الأونروا ان يبدأ بأفراد عائلته وأفراد أبوغزاله العالمية.

من جانبه قدم الأستاذ ديفيس شكره للدكتور طلال أبوغزاله لتفانيه غير المحدود والذي لا نظير له، ووصفه بالقدوة والملهم وصاحب رؤية.

وقال السيد ديفيس: "إن كلمات ورؤية الدكتور طلال أبوغزاله فيما يتعلق بفلسطين يعد إلهاما لنا جميعا، كان لاجئا واليوم يقف بجانب اللاجئين ويدعمهم بجميع الوسائل الممكنة، أقدم شكري لهذا الإلهام والتفاني العظيم".

وعبر ديفيس عن إعجابه برؤية الدكتور أبوغزاله نحو مستقبل أفضل، وتفاؤله العظيم الذي يعتبر نموذجا تحتذى به. 

وكان أبوغزاله قد بين خلال اللقاء أن المجموعة بصدد افتتاح مكتب جديد لها في الفلبين، والتي سيتوجه السيد دافوس للعمل فيها فور انتهاء فترة عمله في الأردن. ودعا أبوغزاله الضيف الى تقديم التوجيهات الخاصة بهذا الصدد، ليشكل مكتب "مانيلا" إضافة جديدة مع بقية المكاتب التي تم افتتاحها في جنوب شرق آسيا.

وفي نهاية اللقاء، قدم الدكتور طلال أبوغزاله للسيد ديفيس درع مجموعة طلال أبوغزاله الفخري تقديرا لدوره وجهوده في دعم القضية الفلسطينية.