أبوغزاله يرعى حفل جمعية المحللين الماليين المعتمدين CFA ومسابقة تحدي أبحاث التقييم

عمان – رعى سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس ومؤسس طلال أبوغزاله العالمية، حفل تخريج حملة شهادة محلل مالي معتمد CFA والمسابقة السنوية المحلية التي تقيمها جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الأردن لتحدي أبحاث التقييم والذي أقيم في فندق فور سيزونز عمان.

وعبر الدكتور أبوغزاله في كلمته الرئيسية عن فخره وإعجابه بالجهود التي بذلها جميع الخريجين، مضيفا "لقد شهدنا على التغيير الذي أصاب كل ما له علاقة بالتعليم، وهناك خلل في النظام التعليمي يتعين عليكم كقادة المستقبل إحداث التغيير فيه. أتمنى أن تصبحوا قادة التغيير لأن العالم يحتاج الى جهودكم وتفانيكم بالإضافة إلى رؤيتكم. ونصيحتي لكم بأن تستمروا بالعمل لأن العمل مفيد للصحة." 

وأكد الدكتور أبوغزاله على أهمية التركيز على الابتكار وليس التعليم، والعمل وفق مفهوم مشابه لرؤية كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار، وهي مؤسسة تعليمية لا يتخرج منها أي طالب الا إذا قدم منتجا أو خدمة جديدة مبتكرة تعتمد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشددا على أهمية الشهادات المهنية. 

وقال الدكتور أبوغزاله "اسمحوا لي أن أتشارك معكم ببعض الحكمة التي قدمها المدرس السابق للغة الإنجليزية والذي أسس شركة تقدر اليوم ب 35.9 مليار دولار وهو جاك ما مؤسس مجموعة علي بابا والذي قال لابنه "لا اريد أن تكون من أوائل الطلاب بالصف ولا من المتدنية علاماتهم، وإنما في المتوسط، ليتوفر لك الوقت لاكتساب المهارات، فالأوائل ليس لديهم الوقت لاكتسابها".

وأضاف الدكتور أبوغزاله، والذي يعتبر المناصر الأول وصاحب الشغف بالتكنولوجيا والمعرفة: "في حديثي أمام طلاب جامعة هارفرد، أكدت على أهمية التحول إلى مجتمعات معرفية،" مقدما تهنئته لجميع الخريجين، مشيرا إلى أن النجاح والفشل وجهان لعملة واحدة لأنك تفشل حينما تتوقف عن المحاولة.

وفي ختام الحفل، قدم الدكتور أبوغزاله الجوائز للخريجين التسعة الذين استحقوا مسمى محلل مالي معتمد، الذين اجتازوا مؤخرا المراحل الثلاث من برنامج شهادة المحلل المالي، فيما قدم الدروع للفائزين في منافسة تحدي الأبحاث وجاءت فيه جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في المقدمة. 

كما قدم أيضا للخريجين والفائزين جهاز TAGITOP الخاص بمجموعة طلال أبوغزاله العالمية، وهو أول جهاز كمبيوتر محمول بتصميم واستثمار عربي.

وتجدر الإشارة إلى أن منافسة تحدي الأبحاث هي مسابقة بحث ذات جودة عالمية يتم التنافس فيها بين الجامعات، وشارك في منافسة عام 2018 أكثر من 5700 طالب وطالبة وأكثر من 4000 متطوع وأكثر من 1100 جامعة و150 جمعية مختصة في برنامج المحلل المالي المعتمد و112 منافسة محلية من أكثر من 85 دولة حول العالم.

والجامعات الأردنية المشاركة في المنافسة هذا العام هي جامعة عمان الاهلية، والجامعة الهاشمية، والجامعة الأردنية، وجامعة اليرموك، بالإضافة إلى جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.

وسيشارك الأردن في النهائيات التي ستعقد في زيورخ في سويسرا في شهر نيسان المقبل، من خلال فريق الجامعة الفائز، لينافس مع كل من أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا.