موسوعة طلال أبوغزاله الإلكترونية "تاجيبيديا" تواصل تدقيق محتواها

عمان – أكد سعادة الدكتور طلال أبوغزاله أن المحتوى العربي في "موسوعة طلال أبوغزاله الإلكترونية "تاجيبيديا"، إحدى مشاريع مجموعة طلال أبوغزاله الدولية، الذي تجاوز حاليا المليون و200 ألف مدخل، في مرحلة التدقيق النهائي استعدادا لإطلاقها. 

ويشمل محتوى الموسوعة جميع مجالات الحياة والمواد العلمية والأدبية والثقافية والمعرفية وخاصة فيما يتعلق بالأعمال والخدمات المهنية وحقوق الملكية الفكرية والمحاسبة والإدارة المالية والاستشارات الإدارية والترجمة والقانون والأعمال المصرفية والتدريب المهني واستشارات تقنية المعلومات وما يتصل بهذه الحقول من معارف علمية ومهنية أخرى. 

ونظرا لأهمية الموسوعة واهتمام سعادة الدكتور طلال أبوغزاله بإطلاقها بأفضل وأدق محتوى بحيث تواكب مختلف التطورات وآليات البحث المعرفية، يعمل الخبراء في مجموعة طلال أبوغزاله على العديد من التحديثات التي تشمل إنشاء مُعجم بأهم المفردات والمعاني اللغوية، وجعلها قابلة للتصفح عبر الهواتف الذكية، بنظام تصنيف يسهل عمليات البحث. 

ويضُم المعجم العديد من المعاني والمفردات التي تجاوز عددها حتى الآن 3000 كلمة مع الشرح المفصل لكل كلمة وعرض أمثلة مبسطة عنها، كما يتميز المعجم بسهولة التصفح والوصول الى الكلمات حيث جرى ترتيبه وفقاً للأحرف الأبجدية.

وأشار إلى أن "تاجيبيديا" تحتوي على 3500 تصنيف ما بين تصنيفات رئيسية مكونة من خمسة تصنيفات (الأدب، التربية والفنون، العلوم البحتة، العلوم الإنسانية، العلوم التطبيقية) بالإضافة إلى تصنيفات فرعية متاحة للباحث، حيث يستخدم نظام التصنيف طريقتين للبحث تُسهل على الباحث الاختيار وفق اهتمامه.