أبوغزاله عضوا للسنة السادسة عشر في منتدى شركات المحاسبة العالمية التابع للاتحاد الدولي للمحاسبين (IFAC)

نيويورك –جدد منتدى شركات المحاسبة العالمية (FOF) الذي أسس من قبل الاتحاد الدولي للمحاسبين (IFAC) عضوية "طلال أبوغزاله الدولية"/ إحدى مؤسسات "طلال أبوغزاله العالمية" للعام 2019 في المنتدى، محافظة بذلك على عضويتها بالمنتدى على مدار الستة عشر سنة الماضية منذ انضمامها في العام 2004.

وبموجب عضويتها في المنتدى، تستمر "أبوغزاله الدولية" بالالتزام بمتطلبات العضوية كما تلتزم   بالمساهمة في رفع معايير الممارسة الدولية للتدقيق لمنفعة مستخدمي الخدمات المهنية، والمحافظة على المعايير المناسبة لمراقبة الجودة وفقا للمعايير الدولية لمراقبة الجودة الصادرة عن مجلس معايير التدقيق والتأكيد الدولي (IAASB) بالإضافة إلى المعايير الوطنية ذات الصلة لمراقبة الجودة والسلوك، كما تلتزم بمراجعة الجودة الداخلية المنفذة دوليا بالحد الذي تسمح به القوانين المحلية كما تحافظ على وجود سياسات ومنهجيات تتفق مع قواعد السلوك المهني للمحاسبين ومدونات الأخلاقيات الوطنية في الدول التي تعمل بها.

 و"طلال أبوغزاله الدولية" هي الشركة العربية الوحيدة ومن منطقة الشرق الاوسط التي تمارس مهنة التدقيق على المستوى الدولي وتحافظ على عضويتها في المنتدى التابع للاتحاد الدولي للمحاسبين، والذي يضم في عضويته أكبر 27 شركة مهنية عالمية.

وأكد سعادة الدكتور طلال أبوغزاله والذي كان أيضا أول مهني عربي ينتخب كعضو في مجلس الاتحاد الدولي للمحاسبين في العام، 1990 التزام "أبوغزاله الدولية" الراسخ بالجودة المهنية وأخلاقيات المهنة في ممارستها في جميع مكاتبها المنتشرة حول العالم. 

- منتدى الشركات (FOF) هو رابطة مستقلة من الشبكات الدولية للشركات التي تقوم بمراجعة الحسابات عبر العالم. والهدف من المنتدى هو تعزيز معايير متسقة وعالية الجودة من التقارير المالية ومراجعة الحسابات في جميع أنحاء العالم. إن منتدى الشركات (FOF) والاتحاد الدولي للمحاسبين (IFAC) هي مؤسسات ذات اعتراف متبادل في أنظمتها.

- الاتحاد الدولي للمحاسبين (IFAC) هو منظمة عالمية مقرها نيويورك مكرسة لخدمة المصلحة العامة من خلال تعزيز مهنة المحاسبة والتدقيق والمساهمة في تنمية الاقتصاديات الدولية. ويتألف الاتحاد الدولي للمحاسبين من أكثر من 175 عضوا وشريكا في أكثر من 130 بلدا، يمثلون حوالي 3 ملايين محاسب قانوني في العالم.

- "طلال أبوغزاله الدولية" هي مؤسسة عالمية للخدمات المهنية تأسست عام 1972، وتوفر خدماتها من خلال أكثر من 110 مكاتب في جميع أنحاء العالم تغطي مجالات مختلفة مثل المحاسبة والمراجعة الداخلية والخارجية، والملكية الفكرية وبناء القدرات والخدمات الاستشارية الأخرى.