"أبوغزاله المعرفي" ينظم جلسة نقاشية حول "المخدرات وتأثيرها على المجتمع"

عمان - نظم ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي ومبادرة "إبشر سيدنا" جلسة نقاشية بعنوان "آفة المخدرات وتأثيرها على المجتمع" وبالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات، برعاية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، قدمها مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة. 

وخلال الجلسة رحب الدكتور أبوغزاله بالحضور، وأشاد بالدور الكبير الذي تقوم به إدارة مكافحة المخدرات في مجال مكافحة هذه الآفة والتوعية من أضرارها، كما أشاد بدور المؤسسات التي تسعى إلى دعم ومؤازرة هذه المديرية في عملية التوعية، وعلى رأسها مبادرة "إبشر سيدنا". 

من جانبه بين العميد الطراونة أن العمل مستمر في مجابهة آفة المخدرات من خلال ما أعدته ونفذته إدارة المكافحة من خطط واستراتيجيات اعتمدت خلالها على التعاون مع الشريك الرئيسي في منظومتنا الامنية وهو المواطن الذي يعد الطرف الأهم للعملية الامنية وهدفها، مؤكدا أن التعاون مع مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية يسهم في تعزيز جهودنا في مجال مكافحة آفة المخدرات والحد من انتشارها .

واضاف الطراونة أن الحملات التوعوية مستمرة للوقاية من مخاطر المخدرات، مثمنا جهود كافة المساهمين في إنجاح مثل هذه اللقاءات وبرامج التوعية التي تعتبر تجسيدا فعليا للتشارك والتعاون الحقيقي بين أبناء الوطن للقضاء على المخدرات ومنع انتشارها.

وبين الطراونة المحاور التي تعمل عليها إدارة مكافحة المخدرات والآلية التي يعمل عليها مركز علاج الإدمان، مشددا على أهمية وعي المواطن بخطورة نشر أي معلومة مغلوطة فيما يخص المخدرات. 

وخلال الجلسة، استعرض الشباب المشاركون مجموعة من الاقتراحات التي من شأنها الإسهام في القضاء على هذه الآفة ومنع انتشارها، وتوعية المجتمع منها، كما تم توزيع عدد من المطويات على الحضور. 

وفي ختام الجلسة التي حضرها السيد وائل عجيلات مدير عام مبادرة "إبشر سيدنا" والمدير التنفيذي لملتقى طلال أبوغزاله المعرفي الأستاذ فادي الداوود ومجموعة من الهيئات والمبادرات الشبابية، تم تبادل الدروع التكريمية.