"أروقا" تسعى لتطبيق رؤية أبوغزاله في تحقيق جودة التعليم والارتقاء بأداء المعلمين

العقبة - عقدت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم "أروقا" في مدارس راهبات الوردية – العقبة، دورات تدريبية حول استراتيجيات التدريس (التفكير الناقد والتفكير الإبداعي وحل المشكلات)، والإدارة الصفية. 

ويتناول البرنامجان التدريبيان موضوعات متعددة تهدف إلى تحقيق جودة التعليم والارتقاء بأداء العاملين في المدارس، قدمهما المدير التنفيذي للمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم الأستاذ ياسر النادي. 

وقال النادي أن أروقا ارتأت تنظيم هذا البرنامج لبناء قدرات المعلمات والمعلمين وتزويدهم بمهارات التفكير اللازمة لتحسين مستوى الأداء والمخرجات وإكسابهم المهارات العملية في الإدارة الصفية وتقديم حصص صفية ناجحة وفعالة.

وأكد النادي أن "أروقا" تسعى دوما إلى تطبيق رؤى رئيسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله في نشر ثقافة جودة التعليم وتحقيقها في المؤسسات التعليمية، وتطوير أداء المعلمين، مبينا أن "أروقا" تتيح هذه البرامج التدريبية لجميع المدارس، ويتم تزويد أي مدرسة بها وفقا لطلبها سواء دورات تدريبية أو ورش عمل لموضوعات تتعلق بجودة التعليم. 

ووجهت مدارس راهبات الوردية ممثلة بمديرتها الأخت دميانا بدر الشكر الجزيل للمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم بشكل عام ولرئيسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله بشكل خاص لسعيه الدؤوب لتحسين نوعية التعليم والإسهام في رفع سويته في المؤسسات التعليمية في الوطن العربي، والتوعية وبناء القدرات وتقديم خدمات ضمان الجودة والاعتماد.
وفي ختام البرنامج التدريبي أشاد المشاركون بمستوى التدريب في الدورات التدريبية وموضوعاتها بما ينعكس على مواكبتهم التطورات والمتغيرات المهنية والعملية والعلمية، لبناء جيل المستقبل وفقا لأعلى المعايير، وبما يتماشى مع التطور في عالم المعرفة. 

يشار إلى أن المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم هي جمعية دولية غير ربحية تأسست في بلجيكا عام 2007 وغايتها الأساسية النهوض بمستوى جودة التعليم العالي بشكل عام مع التركيز على العالم العربي بشكل خاص، وتعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية ويرأسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، بينما يتولى الأمين العام لجامعة الدول العربية رئاستها الفخرية.