انضمام كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار إلى مبادرة "مبادئ التعليم الإداري المسؤول"

عمان - استجابت كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار للدعوة العالمية الموجهة للمؤسسات الأكاديمية وكليات إدارة الأعمال بالانضمام إلى مبادرة "مبادئ التعليم الإداري المسؤول". 

والتزمت الكلية الجامعية بمبادئ التعليم الإداري المسؤول (PRME) التي تنادي بها المبادرة، حيث تسعى الكلية منذ تأسيسها إلى تطبيق أفضل الممارسات وأحدثها في التعليم. 

وتقدم "مبادئ التعليم الإداري المسؤول" إطار عمل للمؤسسات الأكاديمية لتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية للشركات ودمج القيم العالمية في مناهج التدريس والبحث، بهدف توجيه جهود المدارس نحو تحسين مناهج التدريس والبحث العلمي بشكل مستمر وخصوصا القضايا المتعلقة بالمواطنة والاستدامة، فيما لا تعد هذه المبادئ بديلا لأنظمة ضمان الجودة والاعتماد القائمة حاليا.

قام بإطلاق مبادرة "مبادئ التعليم الإداري المسؤول" مجموعة من العلماء والمؤسسات التعليمية الرائدة خلال قمة قادة الميثاق العالمي للأمم المتحدة في تموز 2007.

وتتلخص أبرز مبادئ التعليم الإداري المسؤول في تطوير قدرات الطلبة ودمج قيم المسؤولية الاجتماعية العالمية في الأنشطة الأكاديمية ومناهج التدريس ووضع الأطر والمواد والإجراءات والبيئات التعليمية من أجل تقديم خبرات تعليمية فعالة للقيادة المسؤولة، ومشاركة الأبحاث المفاهيمية والتجريبية التي تعزز فهم دور وديناميكية وتأثير الشركات في خلق قيم اجتماعية وبيئية واقتصادية مستدامة. 

"وتجدر الإشارة الى ان طلال أبوغزاله كان قد أطلق هذه المبادرة عندما كان الرئيس المشارك مع أمين عام الأمم المتحدة للميثاق العالمي".

كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار

تأسست كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار عام 2018 وهي كلية جامعية مستقلة معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن وهيئة الاعتماد وضمان الجودة لمؤسسات التعليم العالي. تم تطوير برامج الكلية مع مراعاة التقدم في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات من قبل نخبة من الأكاديميين المعروفين كل في مجاله. كما جاء تصميم جميع البرامج لتعزيز التقدم المعرفي التقني من خلال تطبيقات واقعية ومن خلال منهجية دراسة الحالة عند اللزوم. 

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الرسمي للكلية الجامعية: http://taguci.edu.jo

مبادرة التعليم الإداري المسؤول (PRME)

تشكل مبادرة التعليم الإداري المسؤول (PRME) إطار عمل للمؤسسات الأكاديمية للنهوض بالمسؤولية الاجتماعية للشركات من خلال دمج القيم العالمية في المناهج والبحث. وتم تطوير هذه المبادئ من قبل فريق عمل دولي مكون من ستين عميدًا، ورؤساء جامعات، وممثلين رسميين لكليات إدارة الأعمال الرائدة، بناءً على توصية من جميع أصحاب العلاقة الأكاديميين في الميثاق العالمي. ويتم التنسيق لهذه المبادرة من قبل لجنة توجيهية مكونة من جمعية النهوض بكليات إدارة الأعمال (AACSB International)، والمؤسسة الأوروبية لتطوير الإدارة (EFMD)، وبرنامج الأعمال والمجتمع التابع لمعهد آسبن، والأكاديمية الأوروبية للأعمال في المجتمع (EABIS)، ومجلس إدارة القبول للدراسات العليا (GMAC)، ومبادرة القيادة المسؤولة عالمياً (GRLI)، ومنظمة Net Impact  والميثاق العالمي للأمم المتحدة، الذي يستضيف أيضًا أمانة السر لمبادرة PRME. 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.unprme.org .