تحت الرعاية الملكية السامية تنطلق في نيسان فعاليات المؤتمر الثامن للاستشفاء العلاجي

عمان-  تحت رعاية صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه، تنطلق في نيسان المقبل أعمال المؤتمر الثامن للاستشفاء العلاجي في الأردن، والتي تأتي بتنظيم من مجموعة طلال أبوغزاله العالمية ومؤسسة طريق الرواد.

سيتناول المؤتمر عدداً من الجلسات النقاشية والحوارية يشارك فيها نخبة من المتحدثين الأردنيين والدوليين حول الاستثمار في القطاع الصحي الأردني، إضافة إلى لقاءات مباشرة وزيارات لمقدمي الخدمات الطبية من المستشفيات الأردنية.

ويسعى المؤتمر إلى تزويد أصحاب العلاقة في القطاع الصحي الأردني بأهم المستجدات الخاصة بالقطاع الطبي، واستعراض كل ما يتمتع به من مستوى متقدم وخدمات متميزة على المستويين الإقليمي والعالمي.

وبين سعادة الدكتور طلال أبوغزاله أن القطاع الطبي في الأردن له مستقبل واعد، ومن خلال هذا المؤتمر سنسلط الضوء على الفرص والتحديات التي تواجه هذا القطاع المهم، مشيرا إلى أهمية القطاع ودوره في رفد الاقتصاد الأردني ومساهمة القطاع في الناتج القومي الإجمالي. 

وأكد سعادة الدكتور أبوغزاله تميز الأردن طبيا من ناحية البنية التحتية للمستشفيات والكوادر الطبية الكفؤة والمتميزة في مختلف التخصصات الطبية إضافة إلى توفر الأدوية والمستلزمات الطبية التي تضاهي الدول المتقدمة، مشيرا إلى أنه سيتم خلال المؤتمر إبراز الإمكانيات الكبرى للقطاع الطبي الأردني التي يتميز بها عربيا ودوليا. 
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة طريق الرواد ومؤسس المؤتمر السيد أيمن عريقات ان المؤتمر سيشهد جمع الأطراف ذات الصلة لإبرام اتفاقيات ومذكرات تفاهم مختلفة. 

وأضاف عريقات أن فعاليات المؤتمر سيحضرها عدد كبير من أصحاب القرار والمسؤولين عن إيفاد المرضى للعلاج في الخارج وعدد من شركات التأمين العربية والعالمية والقطاعات المختلفة ذات الصلة بالقطاع الطبي، بالإضافة إلى السفراء والملحقين الصحيين الموجدين في الأردن. 

كما سيقام على هامش المؤتمر معرض متخصص سيشارك فيه عدد كبير من المستشفيات الخاصة والحكومية والشركات والمؤسسات ذات الصلة بالصناعات الدوائية والتجهيزات والمعدات الطبية وشركات التامين والمختبرات الطبية ومؤسسات مصرفية واعلامية من داخل وخارج الاردن.

ويأتي تنظيم المؤتمر بهذه الفترة الحرجة بناء على توجيهات جلالة الملك، والتي منذ بداية العدوان على قطاع غزة تؤكد موقف الأردن الثابت والواضح بالوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين في غزة، من خلال المطالبة بالوقف الفوري للعدوان وحماية المدنيين الأبرياء، وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للتخفيف من معاناتهم.