مذكرة تفاهم بين "أبوغزاله" وجمعية الخبراء المصرفيين حول شهادة "سيما" في التمويل الإسلامي

عمان - وقعت مجموعة طلال أبوغزاله للتدريب المهني مذكرة تفاهم مع جمعية الخبراء المصرفيين، بحضور سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، وأعضاء الهيئة الإدارية في الجمعية للتعاون في مجال خدمات القطاع المصرفي. 

وتهدف المذكرة إلى تعاون الجانبين في تسويق الدورات والامتحانات المؤهلة للحصول على شهادة دبلوم (CIMA) المعهد القانوني للمحاسبين الإداريين - بريطانيا في التمويل الإسلامي العالمية، وتقديم خدمات تدريبية واستشارية في كل ما يتعلق بالقطاع المصرفي.

ووقع المذكرة الأستاذ صلاح أبوعصبة المدير التنفيذي للشراكات المهنية في مجموعة طلال أبوغزاله والأستاذ وليد خيري الصالح رئيس الهيئة الإدارية في الجمعية. 

وقال الدكتور طلال أبوغزاله ان مجموعة طلال أبوغزاله للتدريب المهني تقدم دبلوم ومؤهلات سيما في التمويل الإسلامي، وهي أول مؤهلات عالمية متخصصة في مجال التمويل الإسلامي تصدر عن هيئة مهنية محاسبية معتمدة وهي المعهد القانوني للمحاسبين الاداريين (سيما) - بريطانيا.

وبين أن المجموعة هي الجهة الوحيدة في المنطقة العربية التي تقدم دبلوم "سيما" في التمويل الإسلامي باللغة العربية، حيث تم التطوير لتلبية الطلب المتزايد على مؤهلات معتمدة دولياً في قطاع التمويل الإسلامي، مشيرا إلى أنه تم تصميم المؤهلات لتسليح الطلبة بالمعرفة والمهارات الضرورية في هذا السوق النشط والمفعم بالتحديات، علما بأن حجم التمويل الاسلامي على مستوى العالم بلغ حوالي 3,1 تريليون دولار ويتزايد باستمرار.

وأشار إلى أن المجموعة تسعى دوما من خلال مختلف خدماتها وبرامجها التي تقدمها التسهيل على المستفيدين من تلك الخدمات والبرامج بتحويلها إلكترونيا، لافتا إلى أن الطالب يستطيع الحصول على دبلوم "سيما" في التمويل الإسلامي عند استكمال النجاح بالمقررات الأربعة المعتمدة والتي تتضمن النظام التجاري الإسلامي، والعمل المصرفي الإسلامي والتكافل- منتجات وخدمات، والأسواق والأدوات الرأسمالية الإسلامية، ومحاسبة المؤسسات المالية الإسلامية.

وتم تطوير نظام امتحانات محوسبة لزيادة الدقة والمصداقية في تصحيح الاجابات وسرعة الحصول على النتائج بعد تقديم الامتحانات، وتمكين عقد الامتحانات عبر دول مختلفة وفي المراكز المعتمدة.

وقال الأستاذ وليد خيري رئيس جمعية الخبراء المصرفيين انه مع بداية العام 2015 تم تأسيس جمعية الخبراء المصرفيين كجمعية مهنية غير ربحية والتي تضم في عضويتها نخبة من الخبراء المصرفيين في شتى مجالات العمل المصرفي، بهدف نشر الثقافة والوعي المصرفي وتقديم الخدمات الاستشارية المصرفية، والتحكيم المصرفي، وتأهيل طلبة الجامعات الخريجين للعمل في القطاع المصرفي، وعمل الدراسات والأبحاث وعقد الندوات والمؤتمرات والملتقيات في كل ما يتعلق بالعمل المصرفي على المستوى المحلي والعربي.

وأضاف الأستاذ خيري إن توقيع مذكرة التفاهم مع مجموعة طلال أبوغزاله سيعمل على تعزيز الاهداف التي أنشئت الجمعية من أجلها وسيساهم بشكل فاعل على تنمية القطاع المصرفي في المملكة الاردنية الهاشمية.

وتقدم مجموعة طلال أبوغزاله للتدريب المهني حلولاً تدريبية متكاملة وتدريب مهني في أكثر من 20 مجالا من خلال ما يزيد عن 300 برامج تدريب أساسي، وتساعد على صقل المهارات المهنية والكفاءات والقدرات المدربة، وتزويدها بالمعرفة والمهارات الضرورية لتحقيق النجاح.