أكثر من 22 ألف متدرب في محطّات طلال أبوغزاله للمعرفة

عمان – استفاد أكثر من 22 ألف متدرب ومتدربة في مختلف محافظات المملكة من البرامج التدريبية التي تنفذها محطات طلال أبوغزاله للمعرفة منذ تأسيسها عام 2015 وحتى نهاية العام 2019، وفق تقرير صادر عن مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة. 

ووفق التقرير فقد تجاوز عدد الدورات التدريبية التي تم عقدها ألف دورة تدريبية في ذات الفترة، حيث شهدت محطات المعرفة تطورا ملحوظا منذ تأسيسها وحتى الآن، سواء في مستوى انتشارها على مستوى جميع المحافظات في المملكة، وفي أعداد ونوعية الدورات المقدمة فيها. 

وتعقد محطات المعرفة دورات تدريبية في العديد من المجالات منها المھارات الحیاتیة، وتدريب المدربین، والتدقيق الداخلي، والمحاسبة، واللغة الإنجليزية، والإدارة الاستراتيجية، وأخلاقيات العمل، وإدارة المشاريع المتوسطة والصغيرة، وإدارة الموارد البشرية.

وكان تأسيس محطات المعرفة ترجمة لتطلعات وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، بضرورة الاهتمام بالمناطق النائية في جميع المحافظات، انطلاقا من المسؤولية المجتمعية التي تتولاها مجموعة "طلال أبوغزاله العالمية"، حيث يتم تقديم أحدث الأدوات والوسائل التدريبية في عالم المعرفة للشباب، بهدف تزويد أكبر عدد منهم بالخبرات التي يقدمها مهنيو وخبراء "طلال أبوغزاله العالمية" لمواجهة تحديات سوق العمل بأفضل المؤهلات.

وتلاقي المحطات اهتماما بالغا من سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس طلال أبوغزاله العالمية، من خلال التّسريع في انتشارها، وتأمين لوازمها، وتطويرها بما تحتاج من برامج وتطبيقات وخبراء، إضافة إلى عقد الاتفاقيات التي تساهم في رفد كفاءة "برامج التدريب". 

تقدم محطات طلال أبوغزاله للمعرفة خدمات متعددة تختص باحتياجات المجتمع خاصة الشّباب أبرزها تقديم برامج ودبلومات تدریبیة، وخدمات استشارية في التوظیف، وتنظيم ورش عمل توعویة في مختلف المجالات، كما تساهم في الأعمال التطوعیة، وتؤهل الشّباب لقيادة مشاریعهم الخاصة؛ من خلال تزويدهم بالمعرفة والخبرات المھنیة، وتساهم في رفد المجتمع بمستلزمات "التعلّم الرّقمي" الفعّال، وتساعد في إدارة المشاریع الصّغیرة ومتناھیة الصّغر (SMEs).

يشار إلى أن محطات المعرفة لم تتوقف عن العمل طوال جائحة فيروس كورونا، نظرا لقدرتها على العمل "عن بعد" من خلال برامجها وتطبيقاتها وإعداداتها، وبالتعاون مع المنصّات الذكية الأخرى في مجموعة طلال أبوغزاله العالمية.