بعنوان "جودة التعليم: قيمة استباقية مدى الحياة" أبوغزاله يشارك في ندوة إقليمية بمناسبة الاحتفال بيوم الجودة العالمي 2020

عمان - شارك سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس "طلال أبوغزاله العالمية" كمتحدث رئيس في ندوة إقليمية بعنوان "جودة التعليم: قيمة استباقية مدى الحياة"، والتي نظمها المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم-اليونسكو في المملكة العربية السعودية.

وأكدّ الدكتور أبوغزاله أن الانتقال من التعليم إلى التعلّم أصبح ضرورة وحاجة في عصرنا هذا "عصر المعرفة"، وأضاف أن هدف التعلّم يجب أن يكون من أجل الابتكار، مما يتطلب تمكين المعلمين والطلبة من أدوات الابتكار ووصولهم إلى التعلّم الرقمي. 

وبين أبوغزاله: "إيمانًا منا في ذلك قمنا بإنشاء كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار، كما عملنا على تطوير عمليات التقييم والمراجعة التي تقوم بها المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم والتي أترأسها بحيث تصبح رقابة رقمية. ونحن نعمل مع المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم-اليونسكو على وضع معيار موحد للاعتماد خاص بالابتكار".

وأشار إلى أهمية إدراك الانتقال من الكتاب المدرسي والحقيبة المدرسية إلى تلبية احتياجات الطلبة في التطوير من خلال التعلّم الرقمي والتقنية "لنكون قادرين على تخريج باحثين عن المعرفة ومبتكرين"، مبينا أن الذكاء الاصطناعي يجب أن يكون ذكاء إضافي إلى ذاكرة الإنسان. 

وعبّر أبوغزاله عن شكره وتقديره لمركز اليونيسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، على تنظيمه الندوة الهامة بالتعاون مع "منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة" مشيرًا إلى حجم الأثر الإيجابي لهذه الندوة من خلال تسليط الضوء على الابتكار والذكاء الاصطناعي والرقمنة.