أبوغزاله يمنح باسم "أروقا" شهادة "الاعتماد المتميز" إلى "مدارس ثامر العالمية"

عمان - منح سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم "أروقا" الاعتماد المدرسي "المُتميّز" لمدارس ثامر العالمية، في المملكة العربية السعودية.

ويأتي الاعتماد المتميز بناءً على تقرير اللجنة المختصة في "أروقا" بأن المدارس تميّزت في العديد من الجوانب والمجالات، وخاصةً في توظيف التعلّم الرقمي والريادة والابتكار، وتدريس الإبداع والبحث، وتوفير مصادر البحث والانتقال من التعليم إلى التعلّم الذاتي باستخدام التكنولوجيا، ووضع خطة لمواكبة العالمية في مستويات مخرجاتها التعليمية.

وأعرب الدكتور أبوغزاله عن اعتزازه بالتعاون مع مدارس ثامر العالمية، مشيدًا بتميز وحكمة سمو الأمير فيصل بن ثــامـــر بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة المدارس، وأشار إلى أن "أروقا" أطلقت معايير الاعتماد المدرسي "المتميز" للمؤسسات التعليمية التي ترغب في التميز عند الحصول على الاعتمادية، من خلال استثمار التكنولوجيا الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلّم الرقمي في العملية التعليمية وتوظيف الابتكار والإبداع والريادة، ليصبح منهجًا للمدارس لتحقيق ضمان الجودة والاعتماد المدرسي المتميز في الدول العربية.

من جانبه أعرب مدير المدارس الأستاذ محمد الغامدي، عن أهمية الحصول على الاعتمادية من المنظمة، ودور ذلك وفوائده في تحسين العملية التعليمية والارتقاء بمستوى الجودة المقدمة، مشيرًا إلى أن سياسة المدارس هو استخدام التكنولوجيا الحديثة والابتكار والإبداع لبناء جيل  متمكن يواكب عالم المعرفة.

ووجه الغامدي الشكر الجزيل للدكتور أبوغزاله، لجهوده الكبيرة في خدمة قطاع التعليم في العالم والمجتمعات الدولية.

يشار إلى أن المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم (AROQA) هي جمعية دولية غير ربحية مستقلة تأسست في بلجيكا في عام 2007 بهدف رفع مستوى التعليم العالي بشكل عام مع التركيز بشكل خاص على العالم العربي، يترأسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، ويرأسها فخريًا الأمين العام لجامعة الدول العربية.

ومدارس ثــامـــر العالمية هي مدارس خاصة، مستقلة، أكاديمية، تأسست في جدة عام 2000، تخدم المجتمع المحلي والمغتربين في جدة، وتعمل تحت إشراف وزارة التعليم وحاصلة على الترخيصين الأمريكي والبريطاني، ورئيس مجلس إدارة المدارس صاحب السمو الملكي، سمو الأمير فيصل بن ثــامـــر بن عبد العزيز حفظه الله.