ملتقى أبوغزاله المعرفي يشارك مركز الحسين للسرطان في حملة "قد التحدي"

عمان – شارك ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي مع مركز الحسين للسرطان في حملة "قد التحدي" التي أطلقها المركز بالتزامن مع اليوم العالمي لمرض السرطان.

وتأتي مشاركة الملتقى بالحملة إيمانا بدوره الوطني في دعم جهود مركز الحسين التثقيفية والتوعوية، من خلال عدة نشاطات نظمها طوال فترة الحملة.

بدأت الحملة في الرابع من شباط  وانتهت في الثامن والعشرين منه ، وتركز على خمسة محاور للوقاية من الإصابة بالسرطان، هي "التغذية الصحية، والتوقف عن التدخين، ومُمارسة الرياضة، والتأمين الصحي الخاص بالسرطان، والفحص الدوري". 

ساهم الملتقى في الحملة من خلال مشاركة المجتمع المحلي وموظفي "طلال أبوغزاله العالمية" في مختلف مكاتبها حول العالم، بالمعلومات الصحية والتوعوية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التي تساعد في اتخاذ خيارات أكثر صحة لنمط الحياة فيما يتعلق بعوامل الخطر التي يمكن الوقاية منها من السرطان.

وقد عقد الملتقى جلسات تثقيفية وتوعية من خلال استضافة الخبيرة الصحية والنفسية السيدة مواهب الحمصي ضمن محاضرة بعنوان "حل لغز الجسد لصحة أفضل"، كما استضاف الملتقى ضمن جلسة نقاشية رقمية عطوفة مدير عام الضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحلة وعطوفة السيدة نسرين قطامش المديرة العامة لمركز الحسين للسرطان بعنوان "تأمين السرطان، ‏مفهوم شمولي للحماية الاجتماعية‏ يتماشى وتطلعات ‏المواطنين".

يشار إلى أنه تم اعتماد الرابع من شباط/ فبراير من كل عام يوماً عالميا لمرض السرطان، يتحد فيه العالم بأجمعه لرفع الوعي العالمي بمخاطر مرض السرطان، وذلك عبر الوقاية وطرق الكشف المبكر للمرض والعلاج. ويعتبر مرض السرطان أكبر المشكلات الصحية التي تواجه العالم، كما يعتبر أهم أسباب الوفاة على الصعيد العالمي.