"أبوغزاله للابتكار" و"برايت انجنيرز " تطلقان مشروع اعتماد برامج الابتكار الرقمي للمؤسسات التعليمية

عمان-وقعت كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار TAGUCI، إحدى مؤسسات "طلال أبوغزاله العالمية" وشركة "برايت انجينيرز"، اتفاقية تعاون لإطلاق مشروع الاعتمادية المدرسية لبرامج الابتكار الرقمي داخل الأردن والدول العربية.

وتأتي هذه الاتفاقية، التي وقعتها المدير التنفيذي للكلية الدكتورة مشيرة عنيزات والدكتور ماجد حمد المدير العام لشركة برايت انجنييرز، ضمن شراكة استراتيجية، تهدف إلى الاستثمار في الطاقات الشبابية في سن مبكرة نحو الابتكار التقني.

ويعد هذا المشروع الأول من نوعه على المستوى الإقليمي، الموجّه إلى طلبة المدارس لإكسابهم المهارات الفنيّة والتقنية اللازمة لتقديم مشاريع ابتكارية وريادية، من خلال تطبيق حزمة من برامج الابتكار الرقمي.

وتعتمد الكلية الجامعية وشركة برايت انجينيرز تطبيق البرنامج التدريبي "المبتكر الرقمي الصغير"، بالمستويين المبتدئ والمتقدم المخصص لطلبة المدارس، ويتم منح الطلبة شهادة المبتكر المعتمدة. 

وخلال حفل التوقيع، أعرب الدكتور طلال أبوغزاله عن اعتزازه بهذا التعاون لأهمية الفئة التي يستهدفها البرنامج، ودوره في بث الرغبة في القيادة منذ مراحل الطفولة.

وقالت الدكتورة مشيرة عنيزات أن  إدارة مجموعة "أبوغزاله العالمية" لديها العديد من النشاطات التقنية، أبرزها شركة طلال أبوغزاله للتقنية TAG Tech التي تركز على أحدث التقنيات لصنع أحدث أجهزة الكمبيوتر اللوحية (تابلت) وأجهزة الكمبيوتر المحمول والهواتف الذكية وغيرها، وأن الهدف الرئيسي لهذا النوع من الاتفاقيات هو تفعيل دور الطلبة في الابتكارات الرقمية وتشجيعهم في الإنخراط في التكنولوجيا.

من جانبه رحب الدكتور ماجد حمد المدير العام لشركة برايت انجنييرز بهذا التعاون، وأشار إلى دور المؤسسات التعليمية وأثرها في تنمية الإبداع والابتكار لدى الأطفال.

وأكد حمد أهمية هذا المشروع في زيادة القدرة الإنتاجية للطلبة لتقديم أفضل المدخلات التعليمية على المستوى الجامعي، وإنتاج المشاريع الريادية المميزة لتقديم نموذج طلابي عربي يحتذى به، مشيرا إلى تميز "أبوغزاله العالمية" بمنتجاتها التقنية، واهتمامها بالعالم الرقمي ابتداء من الأطفال الأمر الذي يعزز هذا التعاون.

جدير بالذكر ان كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار هي مؤسسة تعليمية متخصصة بالأعمال وتقنية المعلومات وتركز على توفير البيئة المناسبة لخلق الإبداع والابتكار من خلال ما توفره من أساليب دراسية حديثة والإمكانيات التي تتيحها للطلبة لتحويل أفكارهم واختراعاتهم الإبداعية إلى منتجات قابلة للتسويق.

اما Bright Engineers فتعد واحدة من كبرى الشركات العربية الريادية في مجال التدريب المتخصص لعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الهندسية من خلال برامجها التكنولوجيه النوعية وطاقمها التدريبي المحترف.