طلال أبوغزاله للتقنية والمجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية توقعان اتفاقية لإنتاج أجهزة التقنية

عمان - وقعت شركة طلال أبوغزاله للتقنية والمجموعة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية اتفاقية لإنشاء مصنع يعنى بإنتاج الأجهزة التقنية من أجهزة لوحية (تابليت) وكمبيوتر محمول (لابتوب) وهواتف ذكية (سمارت فون) في المنطقة الحرة - مطار الملكة علياء الدولي.

وتم توقيع الاتفاقية بحضور كل من رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، وعطوفة الدكتور خلف هميسات رئيس مجلس إدارة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية. وتهدف الاتفاقية إلى إنشاء مصنع لتصميم وإنتاج أجهزة تاج تيك التقنية في المنطقة الحرة في منطقة المطار.

وأكد عطوفة السيد عبد الحميد غرايبة مدير عام المناطق الحرة، خلال حفل التوقيع، أهمية هذا الاستثمار، خاصة وأنه يأتي من شركة وطنية ستقدم منتجا هو الأول من نوعه في المملكة والمنطقة، مشيدا بذات الوقت بفرص العمل التي سيحدثها المشروع للباحثين عن العمل، مؤكدا دعم المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية لمثل هذه الاستثمارات التي ستنعكس آثارها إيجابا على التنمية المحلية والاقتصادية. 

وأضاف أننا نعمل دوما على تشجيع الاستثمار المحلي والدولي في الأردن مع التركيز على الصناعات التكنولوجية مع ازدياد الطلب العالمي وفرص التصدير الى الخارج. 

من جهته، عبر الدكتور أبوغزاله عن التزامه بخدمة الوطن من خلال التطوير التقني الأردني وثقته بمستقبل الأردن المعرفي في ظل توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني. وأكد سعادته أنه سيتم العمل على إنجاز المصنع بأقرب وقت ممكن، ليكون أول مصنع تقني لإنتاج الأجهزة الالكترونية في الاردن، مشيرا إلى أن العمالة والتي تقدر بحوالي مائة فني ستكون نموذجا للعمالة الأردنية الفنية والمدربة، حيث سيتم إعداد برنامج تدريبي خاص للعاملين. لافتا إلى أن إنتاج المصنع سيبدأ قبل نهاية العام الحالي.

جاء اختيار المنطقة الحرة في محيط مطار الملكة علياء الدولي لما توفره المنطقة من مزايا وتسهيلات للمستثمرين. وسيتم إنشاء المصنع على قطعتي أرض لإقامة مبنيين منفصلين، الأول هو مبنى تجاري بهدف تخزين المنتجات الواردة والصادرة مباشرة، أما المبنى الثاني فهو مبنى صناعي سيتم تجهيزه بخطوط إنتاج متكاملة للبدء بالإنتاج المحلي الوطني.

يشار إلى أن شركة طلال أبوغزاله للتقنية قد تأسست منذ عامين، وهي شركة تقنية متخصصة بتصميم وصناعة أجهزة لوحيّة (Tablets) ومحمولة (Laptops) وأجهزة الهاتف المحمول (Smart mobile) وذلك كله بمُواصفات عالية، تضاهي مواصفات الأجهزة العالميّة، وبأفضل الأسعار لتكون في متناول الجميع. إضافة الى التصنيع المتخصص حسب المواصفات الفنية والتقنية التي تطلبها الجهات المختلفة.