أبوغزاله يستقبل الدكتور المنصوري ممثل مجلس التخطيط الوطني الليبي

عمان - استقبل سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس "طلال أبوغزاله العالمية"، ممثل مجلس التخطيط الوطني الليبي الدكتور أبوبكر المبروك المنصوري  لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال التدريب والاستشارات لدعم السوق الليبي. 

خلال اللقاء، تم بحث عدة قضايا تخص تزويد السوق الليبي بمختلف الخدمات التي تسهم في مواكبة التطورات العالمية الجديدة، منها التحول الرقمي والتطوير الإداري والتقنيات الجديدة، مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات.

وبين أبوغزاله أنه سبق وأن طالب باتخاذ إجراءات رسمية سريعة للتشجيع على التحول التقني الإلكتروني خاصة وأن الحياة في جميع أنحاء العالم تسير بسرعة في هذا الاتجاه، مشيرا إلى أن "أبوغزاله العالمية" قد أطلقت منصة للتدريب الإلكتروني، لنشر التعليم الرقمي ومواكبة التغيرات التي تفرضها الظروف المتغيرة وأبرزها جائحة كورونا. 

وأكد الدكتور أبوغزاله على أهمية الارتقاء بقدرات الموارد البشرية عبر الانتقال من مبدأ التعليم إلى التعلم، مشددا على أهمية دعم الإبداع والابتكار في المعرفة وتقنية المعلومات. وأشار إلى أهمية تشكيل لجان تربوية فاعلة في ظل التحديات الراهنة خصوصًا في ظل تداعيات جائحة كورونا، التي أثرت بشكل واضح على قطاع التعليم. 

ودعا إلى ضرورة الاتجاه للابتكار ومراقبة وفحص معايير ضمان الجودة في التعليم لدعم مسيرة الجودة والاعتماد، مما يحقق مخرجات تعليمية مميزة تنعكس إيجابًا على الطلبة والمجتمع.

وأشار الدكتور أبوغزاله بصفته رئيس المجمع العربي للمحاسبين العرب، إلى ضرورة تطبيق المعايير المحاسبية الدولية على القطاع العام لأن ذلك من أهم أدوات الإصلاح الاقتصادي لمراقبة الأداء الحكومي. 

وكان الدكتور أبوغزاله قد قدم العديد من المنح للمحاسبين في الدول التي تمر بظروف صعبة مثل فلسطين وليبيا من أبرزها شهادة (IACPA)" التي تم تطويرها بما يتلاءم مع منهاج التأهيل المحاسبي المهني الدولي المعتمد عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية بمشاركة خبراء من المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين واتحاد المحاسبين المعتمدين القانونيين واتحـاد المحاسبين القانونيين العموميين.

من جانبه، أشاد الدكتور بوبكر المبروك المنصوري بمكانة مجموعة "طلال أبوغزاله" حول العالم وشمولية خدماتها واحترافيتها مما سيساهم في رفع مكانة ومستوى الخدمات في السوق الليبي، مؤكدا بأن للمجموعة دور هام في هذه المرحلة لتزويد السوق الليبي بما يلزم من خدمات وخبرات في مجالات بناء القدرات والتعليم والملكية الفكرية. 

يشار إلى أن مجلس التخطيط الوطني الليبي التابع لمجلس النواب الليبي، يختص بإعداد الدراسات التي تحدد أهداف وسياسات واستراتيجيات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتنمية الموارد والإمكانيات الطبيعية والبشرية والمالية واستثمارها وتعظيم الاستفادة منها.