أبوغزاله: "أروقا" تمنح الاعتمادية لمدارس أكاديمية ريتال الدولية

عمّان– منحت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم "أروقا" شهادة الاعتمادية لمدارس أكاديمية ريتال الدولية، في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث يُستَحق الاعتماد بناءً على تقرير لجنة التقييم المختصة في مجلس الجودة والاعتماد في "أروقا".

ووجه الدكتور أبوغزاله التهنئة لإدارة المدارس على جهودها في تحسين الجودة التعليمية في إطار معايير المنظمة لجودة التعليم، لافتًا إلى أن حصول المدارس على الاعتمادية جاء بعد تطبيق معايير الاعتماد التي تضمن الجودة والإبداع ووضع خطة لضمان مستوى مخرجاتها التعليمية.

وأشار أبوغزاله إلى أن "أروقا" ستطلق النسخة المطوّرة من معايير الاعتماد المدرسي خلال المؤتمر السنوي الثاني عشر للمنظمة، حيث سيتطرق هذا التحديث إلى استثمار التكنولوجيا الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلّم الرقمي في العملية التعليمية وتوظيف الابتكار والإبداع والريادة، ليصبح منهجًا للمدارس لتحقيق ضمان الجودة والاعتماد المدرسي المتميز في الدول العربية. 

من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة أكاديمية ريتال الدولية معالي الدكتور عمر الشديفات عن اعتزازه بالتعاون مع منظمة أروقا، وتجربة الاعتماد المدرسي التي تعد من أهم الخطوات العملية التي تسهم في ضمان الجودة ودورها في تحسين العملية التعليمية والارتقاء بمستوى الجودة المقدمة في الأكاديمية.

ووجه الشديفات الشكر الجزيل للدكتور أبوغزاله، لجهوده الكبيرة في خدمة قطاع التعليم إقليميا ودوليا. 

المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم (AROQA) 

هي جمعية دولية غير ربحية مستقلة تأسست في بلجيكا عام 2007 بهدف رفع مستوى التعليم بشكل عام مع التركيز بشكل خاص على العالم العربي، يترأسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، ويرأسها فخريًا الأمين العام لجامعة الدول العربية.

أكاديمية ريتال الدولية 

هي إدارة تربوية ذات خبرات عملية وعلمية في مجال التربية والتعليم تديرها كوادر إشرافية قوية ضمن مراكز تدريبية وتطويرية للمعلم، وتحرص على مواكبة مستجدات وتقنيات العصر والاستفادة من كل تطور ناجح وكل تجربة مفيدة حيث حصلت على اعتماد AI للبرامج الأجنبية، وNCPSA للبرامج الأجنبية، وCambridge Associate School، وApproved center of Oxford International AQA Examination، كما أنها مركز معتمد لعقد امتحانات ICDL، وأصبحت أيضاً مركزاً  لعقد امتحانات ACT Subject Tests .