خلال ورشة عمل حول برنامجي الاعتماد والتدريب للمؤسسات التعليمية في ليبيا أبوغزاله يشيد بالتعاون بين "أروقا" و"الجمعية الليبية للجودة" لخدمة جودة التعليم

عمان – نظمت الجمعية الليبية للجودة والتميز في التعليم والمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم "أروقا" ورشة عمل بعنوان "برنامجي الاعتماد والتدريب للمؤسسات التعليمية في ليبيا"، ترأسها المدير التنفيذي لأروقا، الأستاذ "ياسر النادي" ورئيس الجمعية الدكتور "حسين مرجين". 

تأتي هذه الورشة بهدف التعريف ببرنامجي الاعتماد والتدريب الخاصة بالمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم، للمؤسسات التعليمية في ليبيا. وقد تم تنظيمها رقميًا، بحضور عدد من الخبراء والباحثين المتخصصين التربويين، نقل النادي تحيات رئيس المنظمة سعادة الدكتور أبوغزاله للحضور، والشكر للجمعية الليبية، مشيدًا بالتعاون المثمر بين "أروقا" و"الجمعية"، لخدمة جودة التعليم في ليبيا. 

وأشار الأستاذ النادي إلى التحديات التي تواجه التعليم في الدول العربية وخاصةً في ظل انتشار جائحة كوفيد 19، وأهمية الاعتماد في القطاع التربوي لتحسين جودة التعليم، مشيرًا لتوجيهات الدكتور أبوغزاله في وضع مؤشرات لمعايير الابتكار، في ظل الثورة المعرفية القائمة على تقنية المعلومات والاتصالات، لتحقيق الريادة والتقدم الاقتصادي والرفاه للدول.

 من جانبها استعرضت الدكتورة ماريا طوالبة، مدير الجودة والتطوير في "أروقا"، رؤية ورسالة وأهداف المنظمة ونشاطاتها بالإضافة إلى أهمية الاعتماد في رفع سوية التعليم مما يحقق التنمية المستدامة ويضمن المنافسة محليًا واقليميًا ودوليًا. 

وأشارت الدكتورة طوالبة إلى أهمية نشر ثقافة الجودة في المؤسسات التعليمية بهدف تحسين مخرجات التعليم، وعرضت الاعتماد وفوائده للمؤسسات التعليمية والمراحل والخطوات والإجراءات اللازمة للاعتماد المدرسي لضمان جودة التعليم.

من جانبه عبر الدكتور "حسين مرجين"، عن شكره وتقديره لسعادة الدكتور أبوغزاله لجهوده ودعمه لقطاع التعليم، لافتًا إلى أن هذه الورشة جاءت تنفيذًا لبنود الاتفاقية الموقعة بين "أروقا" و"الجمعية"، مما يؤكد تظافر الجهود نحو السعي لنشر ثقافة الجودة والابتكار في التعليم، ومواجهة التحديات التي تواجه قطاع التعليم في ظل الظروف الحالية، والعمل على إيجاد الحلول اللازمة لخلق نماذج ابتكارية يُحتذى بها لمستقبل أفضل ومزدهرًا للدول العربية.

وعبّر الحضور عن شكرهم وتقديرهم للمنظمة والجمعية على تنظيم ورشة العمل لما لها من أهمية في تلبية احتياجات تطوير التعليم.