أبوغزاله:IASCA يعتمد مركزا لامتحان "محاسب دولي عربي معتمد" في الصين

عمّان – أعلن سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين (IASCA)  عن مباشرة المجمع عقد امتحانات شهادة "محاسب دولي عربي إداري معتمد(IACMA)   "لأول مرة في مدينة شنغهاي – الصين. 

وبين أبوغزاله أن المجمع ارتأى إضافة مركز شنغهاي- الصين إلى المراكز الحالية المعتمدة لعقد الامتحانات حول العالم نتيجة لاهتمام الجالية العربية المقيمة في الصين بشهادات المجمع المهنية الصادرة عنه. 

وتستقطب الشهادة فئة كبيرة من المهنيين العاملين في المجالات الإدارية حيث تهدف إلى تأهيل المشاركين لأعلى المستويات في مجال المحاسبة الإدارية لتمكينهم من تحليل البيانات المالية وفقاً لمعايير الإبلاغ المالي وإدارة المخاطر وزيادة المعرفة في مجالات متعددة بالإدارة، والمحاسبة المالية، ومحاسبة التكاليف، والاقتصاد والتمويل.

كما تستهدف هذه الشهادة المحاسبين والمدراء الماليين المسؤولين عن إعداد التقارير المالية، والمدققين المتخصصين في قطاع أعمال التدقيق والأعمال المالية، والعاملين في قطاعات الاستثمار والبنوك، والماليين العاملين في القطاع الحكومي، بالإضافة إلى المدراء الماليين الذين يحتاجون إلى شهادة اعتماد لخبراتهم لتدعمهم في أداء مهامهم الإدارية بطريقة صحيحة وفق منهج علمي ومتطور.

يشار إلى أن المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين يعقد امتحانات مؤهل (IACMA) الإلكترونية فيما يقارب 40 مركزاً في مختلف أنحاء الدول العربية.