أبوغزاله: التعاون بين "أروقا" و"ماسة للاختبارات الدولية" حول نظام جودة التعليم وتصنيف المدارس

عمان – وقعّت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم AROQA مع شركة ماسة للاختبارات الدولية، اتفاقية للتعاون في مجال نشاطات وخدمات الجودة في التعليم، وبناء منظومة تصنيف أكاديمي ومهني متكاملة خاصة بالمدارس. 

وقد وقّع الاتفاقية الأستاذ ياسر النادي، المدير التنفيذي للمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم، والدكتور ماجد حمد، المدير العام لشركة ماسة للاختبارات الدولية.

وبهذه المناسبة أكد الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس منظمة "أروقا" أنّ المنظمة تسعى إلى تطوير وتحسين المستوى التعليمي في المؤسسات التعليمية في الدول العربية، ومواكبة التطورات والمتغيرات المهنية والعملية والعلميّة وفقًا للمعايير العالمية، التي تتجّه بقوة نحو التعلم المعرفي الرقمي.

وأعرب الدكتور حمد، عن اعتزازه بالتعاون مع المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم، ووجه الشكر الجزيل للدكتور أبوغزاله، لافتًا إلى أن الهدف من توقيع الاتفاقيّة هو التعاون مع منظمة متخصصة لبناء نظام تصنيف متكامل للمؤسسات التعليمية – المدارس، ضمن أحدث المعايير العالمية للتصنيف ليواكب المتطلبات الواقعية، وكذلك خدمات ضمان الجودة والاعتماد والاستشارات وبناء القدرات في جودة التعليم.

ويهدف الجانبان من خلال هذا التعاون إلى تقديم خدمات التصنيف المدرسي من خلال إعداد مشروع تصنيف المدارس، بالاستعانة بالخبراء والاستشاريين من الجانبين. 
يشار إلى أنّ المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم (AROQA) هي جمعية دولية غير ربحية مستقلة تأسست في بلجيكا في عام 2007 بهدف رفع مستوى التعليم في المؤسسات التربوية في الدول العربية.

أما شركة ماسة للاختبارات الدولية فهي شركة متخصصة في تنفيذ الاستشارات والدراسات وأنظمة التصنيف للمؤسسات التعليمية لقطاع الجامعات والمدارس والشركات الخاصة والعامة داخل وخارج الاردن وكذلك اجراء الاختبارات الدولية وعقد الدورات التدريبية المتخصصة.