وفد من مجموعة "طلال أبوغزاله العالمية" يزور الجامعة المصرية اليابانية

الإسكندرية - استقبل الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E-JUST وفداً من مجموعة "طلال أبوغزاله العالمية"، برئاسة الأستاذ حمزة عربيات المدير التنفيذي لأكاديمية طلال أبوغزاله العالمية الرقمية في عمان – الأردن، بحضور الدكتور مساكي سوزوكي النائب الأول لرئيس الجامعة للشؤون الإقليمية والدولية.

خلال اللقاء تم بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال التعلم المعرفي والرقمي وتبادل الخبرات والكوادر البشرية والمواد التدريبية، ونقل الخبرات العلمية والأكاديمية والمهنية، بهدف تحقيق شراكة مستدامة لدعم استراتيجية التنمية في مصر وكذلك التعاون في مجالات الملكية الفكرية، والتحول الرقمي، وحاضنات الابتكار وريادة الأعمال، والترجمة، والمنتجات التقنية، والشهادات المهنية المتخصصة.

كما تم التوافق على تبادل الخبرات بين الجامعة وكلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار في التعليم وبناء القدرات، لتدريب وإعداد الكوادر المتخصصة للمشاركة في مسيرة البناء، لسد فجوة احتياجات سوق العمل.

وحضر اللقاء الأستاذ/ أحمد فتحي مدير التطوير ومدير أبوغزاله لتكنولوجيا المعلومات في "طلال أبوغزاله العالمية"، والمهندسة / لبنى غانم ممثل المجموعة في الاسكندرية.

أشاد ممثلو المجموعة بالمستوى المُتميز للجامعة المصرية اليابانية ومستواها التعليمي لتكون منارة تعليمية بحثية للعالم العربي والإفريقي، مؤكدين اعتزاز "طلال أبوغزاله العالمية" بالشراكة والتعاون مع الجامعة للارتقاء بالتعليم والتعلم، ورفع الوعي والتشجيع على ضرورة استخدام تقنيات تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي في المشروعات ذات العائد الاقتصادي والتنموي، لأهمية توجيه البحث العلمي محلياً وإقليمياً ودولي لهدف الابتكار والإبداع.