لؤي أبوغزاله يترأس اجتماع مجلس إدارة معهد "أبوغزاله كونفوشيوس" الرابع عشر

عمان – ترأس الأستاذ لؤي أبوغزاله، رئيس مجلس إدارة معهد طلال أبوغزاله – كونفوشيوس/ أحد مؤسسات "طلال أبوغزاله العالمية"، الاجتماع السنوي الرابع عشر لمجلس إدارة المعهد، والذي عقد مؤخرا "رقميا" مع إدارة جامعة شينيانغ نورمال الصينية. 

وضم الاجتماع المدير التنفيذي للمعهد الأستاذ مأمون أبوالسباع والدكتورة يانغ سونغفانغ مديرة المعهد، في حين ضم وفد جامعة شينيانغ كلا من الدكتورة يانغ جيا نائب رئيس الجامعة، والدكتور جون واي عميد كلية التربية والعلاقات الدولية، والدكتورجون جينتيان عميد كلية شؤون الطلبة، والدكتور لي فينغ عميد كلية الأعمال الدولية، ونائب عميد كلية التربية والعلاقات الدولية السيدة هو بوا، بالإضافة إلى مسؤولة التنسيق والتعاون الدولي السيدة وانغ تيان.

وخلال الاجتماع، أعرب الأستاذ أبوغزاله عن شكره وتقديره لجامعة شينيانغ على دعمها المتواصل للمعهد، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها العالم بسبب تداعيات جائحة كورونا، وعبر عن اعتزازه بعمق الشراكة بين مجموعة "طلال أبوغزاله العالمية" وجامعة شينيانغ نورمال والتي بدأت منذ عام 2008 ومستمرة حتى الآن، مبينا أن هذه الشراكة متميزة كونها الشراكة الأولى في العالم بين الجامعة الصينية وقطاع الأعمال. 

وأكد حرص سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس ومؤسس "أبوغزاله العالمية"، على توطيد العلاقات بين الجانبين وذلك عن طريق الشراكات القائمة وتأسيس شراكات جديدة في مجالات عدة، لتحقيق مبادرة "الحزام والطريق". 

وأوضح الأستاذ أبوغزاله أن المجموعة تتطلع إلى مزيد من التعاون مع جامعة شينيانغ نورمال في مجال الملكية الفكرية، وفي مجال التبادل الثقافي والتقني، كما تتطلع إلى التعاون بين الجامعة وكلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار لتكون الجامعة أحد شركاء الكلية التي تعد (المشروع الأول من نوعه في الأردن).

من جانبها رحبت الدكتورة يانغ جيا بأعضاء المجلس متمنية أن يكون الاجتماع في العام القادم وجاهيا كما كان في السنوات السابقة. ووجهت الشكر الجزيل والامتنان لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله ومعهد طلال أبوغزاله - كونفوشيوس لما يبذلوه من جهد في العمل على توطيد العلاقات الصينية الأردنية، والصينية العربية في مختلف المجالات، وكذلك الدور الفاعل في نشر اللغة والثقافة الصينية بين الأردنيين والعرب.

وبينت الدكتورة يانغ بأن جامعة شينيانغ نورمال تشهد طفرة فريدة من نوعها منذ تأسيسها وذلك من خلال زيادة عدد الكليات ليصبح 26 كلية في مختلف التخصصات وزيادة الطاقة الاستيعابية للطلاب ليصبح عدد الطلبة 24 ألف طالب. كما أن الجامعة تعمل على وضع خطة ممنهجة لإعداد المعلمين المؤهلين ورفع كفاءتهم وذلك من خلال عقد دورات تدريبة وورش عمل كل في مجال تخصصه.

وقدم المدير التنفيذي لمعهد طلال أبوغزاله - كونفوشيوس الأستاذ مأمون أبو السباع تقريرا مفصلا للمجلس عن الأنشطة الثقافية والأكاديمية والفنية والاجتماعية، والتي نفذها المعهد خلال العام 2021، وكذلك خطة الأنشطة للعام المقبل 2022.

يشار إلى أن المعهد يحتفل العام المقبل بمرور 15 عاما على تأسيسه، ساعيا إلى تكثيف جهوده في تنظيم الأنشطة الثقافية والفنية والأكاديمية لنشر اللغة والثقافة الصينية في الأردن، وفي مختلف الدول العربية.