كلية "أبوغزاله الجامعية للابتكار" تشارك في ورشة عمل ضمن مشروع "Erasmus+" في فرنسا

مارسيليا – شاركت كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار (TAGUCI) في ورشة عمل لتنفيذ برنامج الماجستير في إدارة سلاسل التزويد العالمية ضمن برنامج Erasmus+ لدعم البرامج الدولية المتميزة والممولة من الاتحاد الأوروبي.

وخلال الورشة التي استضافتها جامعة كيدج للأعمال (KEDGE) على مدار خمسة ايام في مدينة مارسيليا-فرنسا، وبحضور عدد من ممثلي الجامعات، ناقش المشاركون عدة محاور أبرزها ريادة وحاضنات الأعمال، وتجارب الطلبة في البرامج الدولية، وأسس وتعليمات اعتماد البرامج الدولية، وأهمية المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الأكاديمية، بالإضافة إلى كيفية الترويج للبرامج الدولية والتطرق إلى الابتكارات التربوية.

وتقوم كلية "أبوغزاله الجامعية" من خلال برنامج Erasmus+ بتنفيذ برامج تعليمية جديدة، وذلك لتلبية احتياجات سوق العمل، وتزويد المهنيين العاملين الراغبين بتطوير مسار حياتهم المهنية بالمعرفة والخبرة في إدارة سلسلة التزويد ومجالات الخدمات اللوجستية.

وبهذه المناسبة، أشار مساعد العميد للشؤون الإدارية والتعاون الدولي في الكلية الجامعية الأستاذ مأمون أبو السباع، إلى أهمية مشاريع التبادل العلمي والثقافي والمشاريع الدولية والتعاون مع الجامعات الأوروبية من خلال مكتب "إيراسموس بلس" الوطني في الأردن (Erasmus+)، والتي تتيح الفرصة لالتحاق أعضاء هيئة التدريس والطلبة بالعديد من الجامعات الأوروبية بهدف تطوير المهارات ونقل الخبرات من خلال البرنامج.

ويعتبر Erasmus+ برنامج في مجال التعليم والتدريب، حيث يقدر أهمية البعد الدولي للاتحاد الأوروبي في جميع المجالات وخاصة مجال التعليم العالي، ويعتمد البرنامج على الخبرة والنجاح المحقق من برامج الاتحاد الاوروبي في مجال التعليم العالي، ويدعم التبادل الدولي للطلبة والأساتذة والإداريين بهدف تبادل الخبرات والممارسات.