"أبوغزاله" المعرفي ينظّم ندوة بعنوان "الابتكار والريادة"

عمان - تحت رعاية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس ومؤسس "طلال أبوغزاله العالمية"، نظّم ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي ندوة بعنوان الابتكار والريادة، بالتعاون مع شركة ابتكار للاستشارات، وذلك بالتزامن مع فعاليات الأسبوع العالمي للريادة.

وخلال كلمته، أكد الدكتور أبوغزاله أن الاقتصاد والاستثمار أصبح قائما على الفكر والابتكار، وأن أكبر شركات العالم تعتمد في قيمتها السوقية على الابتكار، مضيفا أن الصين تسجل سنويا 300 ألف ابتكار وهو ما سيجعلها تقود العالم مستقبلا.

وأشار أبوغزاله إلى كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار التي أنشأها لتكون الأولى في العالم التي تهدف إلى تخريج مبدعين ومخترعين.

وخلال الندوة، قدم السيد جميل الخطيب، مدير عام شركة ابتكار للاستشارات، محاضرة بعنوان "الابتكار المفتوح أداة للنجاح"، فيما قدم الخبير العالمي الدكتور هشام حافظ قراءة في كتابه الجديد "المبتكر العالمي"، وقدم الكتاب إهداء للحضور. 

ويتضمن الكتاب قصة خمس حضارات عظيمة، من مصر القديمة واليونان وروما إلى الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة والصين، يظهر فيها الكاتب كيف يمكن للمجتمعات القوية أن تسقط مرة واحدة.

وشارك في الندوة ممثلين عن مؤسسات شبابية ومنظمات مجتمع محلي وحاضنات أعمال ورياديون أعمال للاستفادة في بناء مشاريعهم وشركاتهم الناشئة ولتعزيز مفاهيم وثقافة الريادة لدى جيل الشباب. ذلك بالإضافة إلى عدد من ذوي الإعاقة السمعية والحركية، حيث يوفر الملتقى مختلف الإمكانات اللازمة لمشاركة هذه الفئة، والتي تتضمن أيضا توفير مترجم لغة إشارة.

يجدر بالذكر أن ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي هو أحد مؤسسات "طلال أبوغزاله العالمية" منبر للحوار والتشخيص والبحث والدراسة والتقييم لكل جوانب الاقتصاد والأعمال على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وهو يوفر مساحة آمنة للشباب للحوار والنقاش والتوعية والتثقيف لتشجيع الشباب على الانخراط في الحياة المدنية وتنمية المجتمع للمساهمة في رفعة الاقتصاد الوطني.