التعاون بين "أبوغزاله للمعرفة" و"هلو وورلد كدز" في منح شهادات احترافية البرمجة للأطفال

عمان - وقع مركز طلال أبوغزاله للمعرفة، أحد مؤسسات مجموعة طلال أبوغزاله العالمية مذكرة تفاهم مع مؤسسة احترام العقل للاستشارات التكنولوجية والتدريب (هلو وورلد كدز) للتعاون في عدة مجالات من ضمنها التعاون والتدريب في عدة برامج تخدم مؤسسات الأعمال، وعقد امتحانات المستوى لمنح شهادات احترافية البرمجة للأطفال حتى عمر 16 عاما.

وقد وقع المذكرة رئيس المجموعة سعادة الدكتور طلال أبوغزاله والرئيس التنفيذي للمؤسسة الأستاذة حنان خضر بحضور مدير التدريب الإقليمي لمركز طلال أبوغزاله للمعرفة الأستاذة سناء التل وعدد من المعنيين من الجانبين.

وأكد الدكتور أبوغزاله على أهمية البرمجة التي تعد أساس التحول الرقمي، وأساس المستقبل، مشيدا بجهود مؤسسة هلو وورلد كدز في إعداد جيل رقمي.

كما دعا إلى تأسيس جمعية رقمية غير ربحية للمبرمجين الصغار (مبرمجي المستقبل) ممن حصلوا على شهادات متخصصة في البرمجة، لتكون تلك الشهادات هي ما تمنحهم العضوية في الجمعية.

من جانبها أعربت الأستاذة خضر عن اعتزازها بالتعاون مع المجموعة، التي كانت الداعم الأول للمؤسسة منذ العام 2015، كما أعربت عن فخرها بالعمل مع المجموعة لتحقيق ذات الرؤى بتعليم البرمجة.

وبينت خضر أن المؤسسة تعمل على تعليم البرمجة للأطفال واختيار الموهوبين منهم، مضيفة أنه سيتم التعاون مع المجموعة لإجراء امتحانات دولية لهم، وفقا للمرحلة العمرية، ليتم اختبارهم من عمر 8 سنوات وحتى عمر 16 عاما، ولحصولهم على شهادة احترافية البرمجة، وتشبيكهم على مدار السنوات مع الجهات المتخصصة في الاستثمار في هذه الفئة من الأطفال، لضمان التعليم المستمر لهم.

كما سيتعاون الجانبان في مجال عقد برامج تدريبية حول حلول الأعمال مثل بناء القدرات للشركات، والإبداع والابتكار، ودورات في مهارات الاتصال وإدارة الوقت، والتفاوض، ومهارات التقديم، والمهارات القيادية وبناء فريق العمل، ولغة الجسد، والذكاء العاطفي، وتطبيقات الهواتف الخلوية، والذكاء الاصطناعي.