الدكتور أبوغزاله يشارك "رقميا في الكلمة الافتتاحية في مؤتمر التعليم 2023 في الكويت

المنعقد تحت شعار "الاستثمار في الإنسان، وأولوية التعليم المستدام"

عمان – شارك سعادة الدكتور طلال أبوغزاله بكلمته الافتتاحية "رقميا" في مؤتمر التعليم 2023، الذي عقد في الكويت تحت شعار "الاستثمار في الإنسان، وأولوية التعليم المستدام"، برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الكويتي الدكتور حمد العدواني. 

وركز المؤتمر على متابعة المستجدات في التعليم وتطبيقاته الميدانية والاستفادة منها في مجالات التنمية المهنية والاطلاع على التجارب الناجحة والمتميزة للخبرات التربوية على المستويين الإقليمي والدولي.

وفي كلمته، أكد الدكتور أبوغزاله على أهمية التعليم باعتباره الوسيلة الوحيدة لنهوض الأمم، مشيرا إلى أن التحول المعرفي أصبح يفرض علينا التحول من التعليم إلى التعلم، الذي من شأنه إيجاد جيل متميز قادر على الإبداع ومواكبة تغيرات العصر. 

وأضاف قائلا: "إن الشباب يشكل مصدرا هائلا من المواهب والإبداعات والطاقة، ولذلك يمكن الاستفادة من قدراتهم والاستثمار فيهم، لإحداث التحول إلى نموذج جديد من الأنظمة التعليمية التي تعتمد على التعلم الحقيقي والإبداع". 

وأوصى المشاركون في المؤتمر جميع الجهات التربوية والمراكز البحثية والجهات الرسمية المسؤولة عن صناعة السياسات التربوية وصياغة المناهج التعليمية لتبني شعار "الاستثمار في الإنسان، وأولوية التعليم المستدام"، وتعزيز الشراكات التعليمية وربطها بمنصات الابتكار في الحقل التربوي وتطوير البنية التحتية وتوفير الشبكات اللازمة والمهنية لاستخدام التكنولوجيا بشكل عام ونظم المعلومات الجغرافية بشكل خاص. 

وشدد المشاركون على ضرورة الدعوة لاستمرارية انعقاد مثل هذا المؤتمر سنويا لتطوير المنظومة التعليمية والتربوية ولرفع مؤشرات التعليم للدول العربية وتحقيق تطلعات التنمية المستدامة.