الدكتور أبوغزاله يلبي نداء المودعين وجمعياتهم في لبنان لمساعدتهم في تحصيل حقوقهم

عمان – لبى سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية نداء المودعين وجمعياتهم في لبنان المتضررين من قرارات المصرف المركزي اللبناني، للقيام بالإجراءات القانونية اللازمة سعيا لتحصيل حقوقهم.

وبين الدكتور أبوغزاله أن لجنة متخصصة تضم المعنيين ستتوجه إلى المراجع الدوليـة خاصة مجلــس حقــوق الإنســان لدى الأمم المتحدة في جنيف، لرفع الملف إلى المدعي العام لدى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وقال الدكتور أبوغزاله في رسالة مفتوحة "أرحب بمن يعتبر نفسه معنيًا في هذه الجريمة كضحية فردية أو جماعية للانضمام إلى هذه القضية التي أتشرف بأن أتولاها وفاء لفضل لبنان علي".

ويعمل الدكتور أبوغزاله من خلال شركة طلال أبوغزاله القانونية مع مكتب الأستاذين المحاميين أنطوان قرقماز في فرنسا وفيليب معلوف في لبنان على مقاضاة المصرف المركزي اللبناني والبنوك التي حجزت على أموال المودعين، مع التكفل الشخصي بكامل الأتعاب القانونية اللازمة كعملية شرفية، وذلك بعد نداء المودعين وجمعياتهم في لبنان للمساعدة في تحصيل حقوقهم.

وباشرت اللجنة بإعداد الملفات وتوثيق الوقائع التي تشكل انتهاكات لحقوق الانسان وتتصف بالجريمة ضد الإنسانية وذلك استنادا إلى تقرير مجلس حقوق الانسان بأن (الدولة اللبنانية بما في ذلك مصرفها المركزي، مسؤولة عن انتهاكات حقوق الانسان بما في ذلك الإفقار غير الضروري للسكان، الذي نتج عن هذه الأزمة التي هي من صنع الإنسان). 

ووجه الدكتور أبوغزاله من يرغب إلى تقديم المستندات المطلوبة والتي تشمل وكالة قانونية موقعة، مع صورة عن الهوية أو جواز السفر، والتواصل مع مكتب الأستـاذ المحامي فيليـب معلـوف على العنــوان التالــي:

PHILIPPE MAALOUF
ATTORNEY AT LAW
MAT LAW FIRM
ZAHRET EL IHSAN Street- LA ROSE bldg.
ASHRAFIEH - BEIRUT - LEBANON
Phone: +961 1 332322/312 – 70 117411
Email: pmaalouf@ matlawfirm.com

للاطلاع على الرسالة: https://tag.global/UploadFiles/Articles/Depositors.pdf