جمعية كلنا لفلسطين تزور المخيمات الفلسطينية في الأردن للتعريف بمنحة أبوغزاله للماجستير

عمان – زارت جمعية "كلنا فلسطين" مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، للتعريف بمنحة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية لدراسة الماجستير في جامعة طلال أبوغزاله الرقمية للفلسطينيين المقيمين في المخيمات الفلسطينية وخارجها. 

يوفر الدكتور أبوغزاله منحا بنسبة 100% للحصول على شهادة ماجستير معتمدة من قبل الجامعة التي تتبع أسلوب الدراسة الرقمية، وذلك ضمن أحد خمسة مسارات متخصصة تشمل: الذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا المعلومات، والتسويق الرقمي، والملكية الفكرية، وإدارة سلسلة التوريد.

وتأتي زيارات الجمعية للمخيمات المنتشرة في المملكة انطلاقا من دورها الأساسي في توثيق قصص المبدعين الفلسطينيين الذين يحققون نجاحات على مستوى العالم، على الرغم من تحديات اللجوء التي يواجهونها. 

وأكد الدكتور أبوغزاله أن المنح الدراسية هي بعض أوجه الدعم التي تقدمها المجموعة، انطلاقا من باب المسؤولية المجتمعية التي تتولاها تجاه الشباب العربي بشكل عام والفلسطيني بشكل خاص، مؤكدا تصميم الشعب الفلسطيني الذي لا يثنيه تهجير أو لجوء عن الاستمرار في الحياة والبحث عن التقدم والتميز، ومضيفا أن شعبا مثل هذا الشعب الحضاري سينتصر ولا يمكن أن يُهزم".  

أما مدير الجمعية السيد أحمد المعايطة فقد أوضح أن الجمعية تأتي كمبادرة رائدة وغير مسبوقة أطلقها الدكتور أبوغزاله، بهدف إظهار مساهمة الفلسطينيين في الحضارة الإنسانية، ولتكون الجمعية مصدرا موثوقا ومحدثا للراغبين في دراسة شاملة لتاريخ فلسطين من خلال مبدعين خلّدوا أسماءهم في شتى الميادين والمجالات والقطاعات.

يشار إلى أن "جمعية "كلنا لفلسطين" تأسست عام 2011، كجمعيّة غير ربحيّة وغير سياسيّة، تهدف إلى إلقاء الضوء على التأثير الذي أحدثه الفلسطينيون في الحضارة الإنسانيّة، وتوثيق وإبراز أسماء نخبة من الأعلام الفلسطينيين نساءً ورجالاً حول العالم ممن ساهموا بصورة أساسية في التطور العلمي والثقافي والاقتصادي للبشرية، ويمكن تصفّح الموقع من خلال الرّابط التّالي All4Palestine.org.

أما جامعة طلال أبوغزاله الرقمية فقد تأسست عام 2018، وهي تقدم العديد من برامج الدراسات العليا وتقدم مساقاتها الدراسية عبر الإنترنت بنظام التعلم المفتوح (موك MOOC) مجانا، الذي يسمح بانتساب عدد كبير من المتعلمين في أفضل البرامج حول العالم.

يمكن الاطلاع على البرنامج والتقدم بطلب الالتحاق من خلال الرابط التالي: https://www.tag-du.com/، أو التواصل عبر الإيميل التالي: rmul@gzt-wf.xln ، أو الاتصال على الرقم 0096265100260/ فرعي 4005 أو 1527.