"ملتقى أبوغزاله المعرفي" ينظم ورشة توعوية بعنوان "أردن بلا مخدرات"

عمان – نظم ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي، أحد مؤسسات "طلال أبوغزاله العالمية" بالتعاون مع المؤتمر الوطني للشباب والملتقى الوطني للتوعية والتطوير ومديرية الأمن العام، ورشة توعوية بعنوان "أردن بلا مخدرات". 

وجاء تنظيم الورشة ضمن مبادرة "أردن بلا مخدرات"، انطلاقا من حرص المنظمين على التوعية المستمرة للشباب بخطر آفة المخدرات، حيث شمل الحضور عدد كبير من طلاب الجامعات وأبناء المجتمع وممثلي المؤسسات المعنية بمكافحة هذه الآفة، وبمشاركة نخبة من المختصين والخبراء في علم الاجتماع ومكافحة المخدرات. 

قدمت الاستاذة لميس الجبور رئيسة فريق مبادرة "أردن بلا مخدرات" شرحاً حول محاور المبادرة وورش العمل والنشاطات الشبابية التي نظمها الفريق، مشيرة إلى أن المبادرة أطلقها المؤتمر الوطني للشباب خلال آب 2022، بهدف المساهمة بنشر الوعي لدى الشباب بما يخص المخدرات والمخاطر المترتبة جراء التعاطي أو الاتجار أو الترويج، نفسيا وصحيا واجتماعيا وماديا وقانونيا.

أما الدكتور محمد البدور رئيس الملتقى الوطني للتوعية والتطوير والأمين العام لهيئة المؤتمر الوطني للشباب، فقد أكد على أهمية دور الشباب في التصدي لآفة المخدرات التي باتت هماً وطنياً يهدد السلامة المجتمعية والوطنية، معبرا عن شكره للدكتور طلال أبوغزاله لاحتضانه هذه الورشات التوعوية الهامة للشباب.

وممثلا عن إدارة مكافحة المخدرات، أكد النقيب عمار الرواجيح ان التصدي لهذه الآفة مسؤولية تشاركية بين إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة المختصة وبين المواطنين وخاصة فئة الشباب، كما استعرض إنجازات الإدارة في مجالات التوعية المجتمعية والضبط والعلاج. 

وخلال جلسات الورشة، تحدث الدكتور جلال الكايد أستاذ القانون الجنائي في الجامعة الهاشمية عن الضوابط التي وضعها المشرع الأردني للحد من جريمة المخدرات، وتحدث الاستاذ غسان عبدالسلام الصوص ممثل مجموعة غسان للقانون، عن نظام العقوبة المقررة وفقا للتشريع ضمن أحكام قانون مكافحة المخدرات، فيما تحدثت الدكتورة المحامية عُلا غازي عباسي، استاذة القانون الدولي العام المشارك بقسم القانون المقارن في جامعة العلوم الاسلامية العالمية، عن أبعاد آفة المخدرات دوليا. 

من جانبه أكد مدير ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي الأستاذ بدر الفقها استعداد الملتقى للتعاون المستمر بهدف نشر المعرفة والتوعية، وفقا لتوجيهات ورؤى سعادة الدكتور طلال أبوغزاله بالسعي دوما للوصول إلى أقصى درجات التوعية والحماية للشباب في شتى المجالات.