أبوغزاله يرعى حفل افتتاح أولمبياد اللغة الإنجليزية (ELO 2023)

عمان- برعاية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس ومؤسس "طلال أبوغزاله العالمية" تم افتتاح أولمبياد اللغة الإنجليزية، للسّنة السابعة على التوالي، الذي تنظمه شركة ماسة للاختبارات الدولية. 

وتأتي رعاية المجموعة المستمرة وعلى مدى سنوات لهذه الأولمبياد نتيجة لإيمان الدكتور أبوغزاله المطلق بفكرة الأولمبياد التي أثبتت نجاحها على مستوى عالمي، وأثرها على تعليم اللغة الإنجليزية للطلبة. 

وقد أعرب الدكتور أبوغزاله عن مدى سعادته بقصة نجاح هذا الحدث، لما له من أثر إيجابي على المشاركين في الارتقاء بالمهارات اللغوية، خاصة وأن اللغة الإنجليزية هي لغة التواصل والمعرفة الأولى في العالم، حيث قال: "كل لسان بإنسان".

من جانبه بين المدير العام للأولمبياد الدكتور ماجد حمد بأن مبادرة أولمبياد اللغة الانجليزية تشكل حافزًا مباشرًا للمشاركين على الاهتمام بتعّلم اللغة الإنجليزية بطرق غير تقليدية، للارتقاء بالمهارات الأربعة قراءة وكتابة وتحدثًا واستماعًا، مضيفا أنها فرصة لإيجاد حلول إبداعية لتعليم المشاركين الجدد اللغة وفقًا لمنهجية البحث العلمي السليمة. 

يشار إلى أن مبادرة الأولمبياد تهدف إلى تعزيز التواصل بين ثقافات الشعوب المختلفة، ضمن رؤية تعليمية واحدة، وتشجيع التفكير الريادي الإبداعي للمشاركين للتعلم بطرق خلاقة، والإسهام في دمج ثقافات الشعوب المختلفة برؤية تعليمية واحدة، نواتها الأردن، تشمل الفئات الشبابية من عمر (6 – 17 عاما) وترتكز على خمسة محاور هي (امتحان اللغة الإنجليزية، والعمل الجماعي، والمشروع، والعرض المسرحي، وخدمة المجتمع المحلي).

يشار إلى أن أولمبياد هذا العام عقد بمشاركة ما يزيد على 1500 مشارك ومشاركة من مختلف المؤسسات التعليمية حول العالم.