معهد "أبوغزاله كونفوشيوس" ينظم مسابقة التصوير الفوتوغرافي "الخريف الساحر في الأردن"

عمان – اختتم معهد طلال أبوغزاله -كونفوشيوس مسابقة التصوير الفوتوغرافي التي نظمها تحت عنوان "الخريف الساحر في الأردن" والتي استمرت لمدة شهر. 

تهدف المسابقة التي نظمها المعهد لطلابه، إلى تعزيز فكرة الأنشطة اللامنهجية، وفي ذات الوقت التعريف بالأردن وأماكنه السياحية وجمال الطبيعة في الخريف من خلال تبادل الصور المشاركة في المسابقة مع الأصدقاء حول العالم.

والتقط الطلاب المشاركون صورًا لمناظر الخريف المميزة في الأردن باستخدام الكاميرات أو الهواتف المحمولة، وأظهروا سحر الخريف. 

قدم الطلبة أكثر من 60 صورة، وبعد الاختيار الأولي، وصلت 30 صورة إلى مرحلة التقييم النهائي، والتي تنوعت بإظهار جمال الخريف في الأردن، حيث أظهرت الصور سماء الأردن الخريفية، والغيوم الصافية، والشمس الدافئة، والزهور، والأوراق المتساقطة، وشوارع المدن الأردنية في الخريف، والألوان الغنية، وغيرها. 

واختارت لجنة التحكيم الصورة التي تحمل عنوان "الخريف الملون" لتفوز بالمركز الأول، فيما حلت بالمركز الثاني الصورة التي تحمل عنوان "قطتي والشمس الدافئة"، وفازت صورة "هدوء نهاية الأسبوع" بالمركز الثالث.

وخلال الحفل، الذي عقد بحضور مدير المعهد الأستاذ مأمون أبو السباع، وعميدة المعهد الدكتورة يانغ سونغ فانغ، ونائب المدير الأستاذة رندة اليبرودي ومدرسي المعهد، تم عرض الصور المشاركة في النشاط. 

معهد طلال أبوغزاله – كونفوشيوس 

تأسس معهد طلال أبوغزاله - كونفوشيوس في شهر أيلول من العام 2008 بهدف التعريف باللغة والثقافة الصينية، وتحقيق فهم متبادل أكبر بين الثقافتين العربية والصينية، وان هذه المبادرة الفريدة من نوعها تقوم على اتفاقية التعاون بين مجموعة طلال أبوغزاله العالمية ومعهد كونفوشيوس في الصين، وأطلق اسم كونفوشيوس على المعهد تيمناً بالمفكر العظيم والمعلم والفيلسوف الصيني كونفوشيوس والذي كان لأفكاره أثر على الصين وغيرها من المناطق في العالم قرابة الفي عام.